شروط الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار 2022

الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار

تعتبر تركيا إحدى أكثر البلدان جذباً للزوار ولكل من يبحث عن المعيشة والاستقرار وقد احتلت مؤخراً المرتبة الأولى على الصعيد الأوروبي في نسبة بيع العقارات والاستثمارات العقارية وذلك لما تتميز به من موقع جغرافي واستراتيجي مميز جعل فرص الاستثمار فيها كثيرة ومتنوعة وهذا ما شجع على الاستثمار والسياحة والدراسة وبالتالي البحث عن الاقامة في تركيا.

لذلك كان لا بد من معرفة كيف يمكن الحصول على الاقامة في تركيا؟ وهل شراء عقار في تركيا يمنح الاقامه؟ وكيف يمكن الحصول على الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار؟ وما هي شروط الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار 2022؟ .

وهنا يأتي دور أهم شركات الاستثمار العقاري في ولاية كوجالي التركية مجموعة محل العقارية والتي سوف توضح لكم كافة الاستفسارات وتجيب على كافة الأسئلة المطروحة والمتعلقة في الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار و شروط الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار بالإضافة إلى معرفة كيفية الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا أو الجواز التركي وكل ما يتعلق في الاقامة العقارية في تركيا.

الاقامة العقارية في تركيا ـ ماهي الاقامة العقارية في تركيا

الكثير يسأل ما هي الاقامة العقارية في تركيا؟ ولماذا الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار؟

تعد الإقامة العقارية في تركيا من أسهل وأسرع الطرق من اجل الحصول على الاقامة في تركيا حيث يوجد عدة طرق من أجل الحصول على الاقامة في تركيا والتي تضمن لك العيش بشكل قانوني في تركيا وبالتالي تضمن لك العيش بسعادة وبشكل مريح داخل حدود الدولة التركية فمن تلك الطرق الحصول على الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار أو الحصول على إقامة طالب أو الاقامة السياحية أو الحصول على الاقامة عن طريق الحصول على الجنسية التركية والجواز التركي.

كل تلك الطرق تمنحك الحصول على الاقامة في تركيا ولكن تبقى الاقامة العقارية في تركيا عن طريق شراء عقار هي من أفضل الطرق وأيسرها والتي توفر عليك الوقت والجهد.

طبعاً بإمكانك اللجوء إلى إحدى الشركات العقارية الاستثمارية لمساعدتك في الحصول على الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار 2022 ولعل أهم تلك الشركات العقارية الاستثمارية مجموعة محل العقارية.

شروط الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار

الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار

هل شراء عقار في تركيا يمنح الاقامه؟ ماهي شروط الاقامة العقارية في تركيا؟

الكثير يبحث عن شراء شقة في تركيا للحصول على الاقامة حيث منحت الحكومة التركية الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار وهذا ما شجع الكثيرين على شراء شقة في تركيا للحصول على الاقامة حيث تعتبر الإقامة العقارية في تركيا هامة لكل من أراد العيش في تركيا بشكل قانوني وآمن فالحصول على اقامة عقارية في تركيا أمر جداً مهم ومرغوب للأجانب من أجل العيش في تركيا بشكل مريح وقانوني.

ولكن من اجل الحصول على الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار هناك عدة شروط ولعل أهم شروط الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار ما سنذكره في الفقرة القادمة.

اقرأ أيضاً: خيارات الاستثمار في عقارات ازميت تركيا

شروط الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار 2022

  1. شراء عقار في تركيا هو أهم شرط من شروط الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار حيث التملك العقاري هو أول شرط من شروط الإقامة العقارية تركيا.
  2. حضور الشخص الذي يريد الحصول على الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار فلا ينوب عنه أي شخص في تلك الخطوة.
  3. عدم شراء عقار في تركيا في المناطق التي لا تُمنح فيها الاقامة العقارية حيث أن الحكومة التركية حددت بعض المناطق وخاصة المناطق التي يتجمع فيها عدد كبير من الأجانب أو العرب بعدم منح الاقامة العقارية في تلك المناطق.

فوائد الاقامة العقارية في تركيا

الاقامة العقارية في تركيا أصبحت أحد أهم الأبواب من اجل الحصول على الجنسية التركية والجواز التركي وقد منحت الحكومة التركية تلك الاقامة لكل من قام بشراء عقار في تركيا حيث سعى الكثير من الأجانب إلى الحصول على إقامة عقارية تركيا عن طريق شراء عقار في تركيا وذلك طمعاً منهما للحصول على الجنسية التركية او الجواز التركي وذلك بعدما أصدرت الحكومة التركية عبر قانون التجنيس التركي منح الجنسية التركية لكل من قام بشراء عقار في تركيا بمبلغ لا يقل عن 400 ألف دولار امريكي وبالتالي فإن فرصة الحصول على الجنسية التركية أصبح بمتناول الايدي ولعل ذلك يعتبر من اهم فوائد الاقامة العقارية في تركيا.

مميزات الاقامة العقارية في تركيا

  1. يستطيع كل من ملك عقار في تركيا أن يتمتع بكافة حقوق الاقامة والمعيشة في تركيا.
  2. في حال بلغ سعر شراء العقار في تركيا ما يقارب الـ 400 ألف دولار امريكي يمنح صاحبه فرصة التقدم من أجل الحصول على الجنسية التركية والجواز التركي.
  3. كل من مضى على تجديد اقامته مدى خمس سنوات وأكثر يستطيع التقدم بطلب من أجل الحصول على الجنسية التركية ضمن شروط معينة وأهمها عدم مغادرته تركيا لمدة لا تقل عن 180يوم.
  4. يستطيع كل من حصل على الاقامة العقارية في تركيا الدخول والخروج من تركيا دون الحاجة إلى استصدار فيزا في كل مرة يدخل أو يخرج من تركيا.
  5. تعتبر قيمة الاقامة العقارية هي الاعلى مقارنة مع أنواع الاقامات الأخرى مثل الاقامة السياحية أو إقامة طالب أو إقامة العمل.

الفرق بين الاقامة السياحية والعقارية في تركيا

كثيراً ما يتبادل إلى الاذهان السؤال المطروح ما هو الفرق بين الاقامة السياحية والعقارية في تركيا؟

لذلك نود من خلال هذا المقال أن نوضح الفرق بين الاقامة السياحية والعقارية في تركيا حيث تعتبر الاقامة السياحية أقل قيمة من الاقامة العقارية وهي تمنح بهدف السياحة وتكون قصيرة المدة تكون مترافقة مع برنامج سياحي بينما تمنح الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار عندما يمتلك صاحب الطلب عقار يكون موجود على ارض الواقع وتكون أطول مدة من الاقامة السياحية حيث يتم منح الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار لمدة سنة عندما تصدر لأول مرة ثم يتم منحها لمدة سنتين غالباً.

وهذا ما جعل الكثير من الأجانب يسعى للحصول على الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار ولعل الاقامة العقارية في تركيا كانت أحد أهم الأسباب التي شجعت على الاستثمار العقاري في تركيا.

شروط الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقارمع مجموعة محل

تكلفة الاقامة العقارية في تركيا

إن تكلفة الاقامة العقارية في تركيا تعتمد على الإجراءات التي تحتاج إليها عملية الحصول على الاقامة العقارية عن طريق شراء عقار حيث تتطلب رسوم الاقامة العقارية في تركيا ما يلي:

  • قيمة التامين الصحي.
  • قيمة تثبيت النفوس من البوابة الالكترونية.
  • قيمة بدل فيزا
  • قيمة ضريبة الكرت
  • قيمة تجهيز الملف

تجديد الاقامة العقارية في تركيا

إن الحصول على الاقامة العقارية في تركيا ليست الخطوة الأخيرة من أجل العيش في تركيا بشكل قانوني وبشكل آمن حيث أن الاقامة العقارية في تركيا بحاجة إلى تجديد بشكل دوري وحتى يتم تجديد الاقامة العقارية في تركيا يجب أن يكون العقار مسجل في الطابو ويكون باسم صاحب العقار حيث يتم تجديد الاقامة العقارية بموجبه كما يجب أن يقوم الشخص الذي يرغب بتجديد اقامته بتقديم الطلب قبل شهرين تقريباً على انتهاء اقامته العقارية السابقة.

اقرأ أيضاً: الدليل الشامل في بيع وشراء العقارات في تركيا 2022

الاوراق المطلوبة للاقامة العقارية في تركيا عن طريق شراء عقار

  1. نسخة عن سند الطابو للعقار الذي من خلاله يتم الطلب للحصول على الاقامة العقارية في تركيا.
  2. استصدار بعض الوثائق من البلدية المتواجد فيها العقار مثل وثيقة لوحة ترقيم الأبنية.
  3. نسخة عن التامين ضد الزلازل.
  4. دفع الرسوم المترتبة على الاقامة العقارية.
  5. وثيقة تثبيت النفوس إما من البوابة الالكترونية أو من مختار المنطقة.
  6. /4/ صور شخصية ضمن المعايير البيومترية
  7. أوراق التامين الصحي الخاصة بالمتقدم.
  8. أما بالنسبة إلى الأطفال تحت سن الـ 18 فهم يحتاجون إلى شهادة ميلاد أو بيان عائلي مختوم من وزارة الخارجية والقنصلية التركية.

مدة الاقامة العقارية في تركيا

إذا أردنا ان نتكلم عن مدة الاقامة العقارية في تركيا عن طريق شراء عقار فإننا لا تستطيع إعطاء مدة معينة حيث أن هذه المدة يتم تقديرها من قبل إدارة الهجرة ولكن بشكل عام يتم استصدار الاقامة العقارية في تركيا للمرة الأولى لمدة سنة ومن ثم تكون غالباً لمدة سنتين.

الحصول على الاقامة في تركيا تمنحك فرصة للحصول على الجنسية التركية أو الجواز التركي

حيث منحت اقامة العقار في تركيا الجنسية التركية للأجانب وذلك بموجب قانون التجنيس التركي الذي أصدرته الحكومة التركية حيث أصبح بإمكان كل من مضى على إقامته في تركيا مدة لا تقل عن خمس سنوات وضمن شروط معينة خاصة بالتجنيس ويعد أهم تلك الشروط أن يثبت بأنه لم يغادر الأراضي التركية مدة تتجاوز الستة أشهر.

الاستثمار العقاري في تركيا

يعتبر الاستثمار العقاري في تركيا وسيلة رائعة لتحقيق الربح حيث أن النظرة الاقتصادية الإيجابية للبلاد والوضع السياسي المستقر يجعل الاستثمار العقاري في تركيا استثماراً آمناً ومربحاً ومع ذلك هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند الاستثمار العقاري في تركيا مثل موقع الحالي للسوق من خلال اجراء البحث والعمل مع وكيل عقارات أو شركة استثمارية العقار ومساحته والوضع عقارية حسنة السمعة وهنا يمكنك التأكد من أن استثمارك سيكون ناجحاً ولعل أهم تلك الشركات الاستثمارية العقارية هي مجموعة محل العقارية صاحبة الخبرة الكبيرة في مجال الاستثمار العقاري في تركيا.

ولعل التسهيلات التي قامت بها الحكومة التركية من اجل تشجيع الاستثمار العقاري في تركيا جذب الكثير من المستثمرين من مختلف المدن والمناطق من أجل الاستثمار ضمن الأراضي التركية كما ان تشجيع الدولة التركية للأجانب من أجل الاقامة في تركيا والقيام بالعديد من المشاريع الاستثمارية المربحة والمثمرة في أرضيها كان له أثر كبير في تشجيع الاستثمار العقاري في تركيا حيث أنها منحت الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار كما أن قانون التجنيس التركي الذي أصدرته الحكومة التركية بمنح الجنسية التركية للأجانب لكل من يقوم بالاستثمار العقاري أو يقوم بشراء عقار في تركيا يبلغ سعره 400 ألف دولار امريكي شجع على زيادة الاستثمارات العقارية في تركيا وبالتالي البحث عن الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار 2022.

خطوات شراء عقار في تركيا

عندما تبحث عن الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار فإنك سوف تبحث عن خطوات شراء عقار في تركيا حيث أن شراء عقار في تركيا يمر بعدة خطوات لا يعرفها الجميع فهي تحتاج إلى وكيل عقاري أو إلى شركة استثمارية عقارية تقدم لك تلك الخطوات ولعل أبرز تلك الشركات العقارية مجموعة محل العقارية صاحبة الخبرة الكبيرة في مجال الاستثمار العقاري في تركيا والتي سوف تقدم لك كافة خطوات شراء عقار في تركيا.

شروط الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقارمع مجموعة محل العقارية

تعرف على 8 خطوات رئيسية من أجل شراء عقار في تركيا

  1. تحديد الهدف من شراء العقار في تركيا وما هو نوع هذا العقار هل هو منزل للسكن أم محل تجاري أم مستودع أم …… ويتوقف أيضاً على الميزانية المتوفرة والموقع الجغرافي للعقار ومواصفات هذا العقار.
  2. اختيار الوكيل العقاري المناسب (شركة عقارية وكيلة أو فرد وكيل) وهذا الأمر مهم جداً حيث يتواجد في تركيا الكثير من الوكلاء العقاريين والشركات العقارية والتي تقدم لك كافة خدماتها العقارية وهنا أنت سوف تقع في حيرة من أمرك وخاصة عندما لا تملك أي معلومات عن طبيعة شراء العقارات في تركيا لذلك يجب عليك أن تختار أحد الوكلاء العقاريين الذين يمتلكون الخبرة الواسعة في مجال العقارات في تركيا وطبيعة الخدمات التي يقدمها هذا الوكيل والسمعة الحسنة للشركة الوكيلة أو الوكيل العقاري بين زبائنه وعملاءه بشكل عام أياً يكن هذا الوكيل شركة عقارية أم فرد ومدى درجة الرضى عن التعامل مع الكادر المختص في هذه الشركة كل هذا له دوره في اختيار الوكيل المناسب وإذا أردت اختصار الوقت والتعب في البحث عن تلك الشركة الوكيلة العقارية فمجموعة محل العقارية أهم شركات الاستثمار العقاري تضع خبرتها الطويلة في مجال الاستثمار العقاري بين ايديكم.
  3. الخطوة الثالثة متعلقة بالمستثمر أو من يريد شراء عقار في تركيا هل هو مقيم داخل تركيا أم خارجها وفي كلا الحالتين يجب على المستثمر أو من يريد شراء عقار في تركيا القدوم إلى موقع المشروع أو العقار والتحقق من مطابقة كامل المواصفات في العقد والمساحات والخدمات المقدمة على أرض الواقع.
  4. الاتفاق على سعر العقار والتفاوض مع المالك وهنا يأتي دور الوكيل العقاري في تأمين أفضل سعر للشاري أو المستثمر.
  5. بعد الاتفاق على سعر العقار يجب دفع عربون من أجل تجميد سعر العقار أو ما يسمى تثبيت عملية شراء العقار وغالباً تكون قيمة العربون ثلث سعر العقار.
  6. تجهيز كافة الأوراق المطلوبة من أجل استكمال عملية شراء العقار وتقوم الشركة الوكيلة بالمساعدة في إعداد كافة الأوراق المطلوبة.
  7. القيام بإنهاء كافة الإجراءات المطلوبة من أجل تثبيت العقار وسند التملك وتلعب الشركة العقارية الوكيلة دوراً مهماً في تسريع عملية البيع وتثبيت العقار في الطابو العقاري وبالتالي استلام مفتاح العقار واستلام ملكيته.
  8. فتح كافة الفواتير المتعلقة بالعقار فواتير الكهرباء والغاز والاتصالات واستكمال أثاث العقار.

خاتمة مقالة شروط الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار 2022

نكون بذلك قد أنهينا مقالنا هذا والذي تحدثنا فيه عن الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار 2022 وشروط الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار وكافة التفاصيل المتعلقة في الحصول على الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار كما تعرفنا على عدة أمور هامة متعلقة بكيفية شراء عقار في تركيا وخطوات شراء عقار في تركيا.

وكان لا بد من التعرف على أهم شركات الاستثمار العقاري في تركيا والتي تسهل عليك القيام بجميع إجراءات الاستثمار العقاري في تركيا وشراء عقار في تركيا وكيفية الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار.

وأهم تلك الشركات الاستثمارية العقارية مجموعة محل العقارية والتي تمتلك الكادر الفني والإداري المميز وتقدم خدماتها اللوجستية في مجال الاستثمار العقاري في تركيا فلا تتردد في التواصل معها والحصول على كافة الخدمات التي تحتاجها.

السرعة في انجاز العمل والمصداقية في التعامل والثقة التامة مع العملاء هي عنوان مجموعة محل العقارية.

قم بالتواصل معها عبر هذا الموقع أو عن طريق الواتس اب أو من خلال الاتصال المباشر بالرقم.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن