ما هو الاستثمار العقاري

  • غير مصنف
  • 1
ما هو الاستثمار العقاري وما هي ميزاته

تركيا من البلدان التي نشطت فيها الحركة العقارية وازداد فيها الاستثمار العقاري وهذا أدى إلى ظهور العديد من شركات الاستثمار العقاري في تركيا ولعل مجموعة محل العقارية أفضل شركة استثمار عقاري في تركيا والتي تمتلك الخبرة الطويلة في المجال العقاري.

وفي هذا المقال سوف نعرف ما هو الاستثمار العقاري وكيفية الاستثمار في العقار وما هي إيجابيات الاستثمار العقاري في تركيا وما هي أنواع الاستثمار العقاري في تركيا وما هي ميزات الاستثمار العقاري في تركيا وماهي أهم شركات الاستثمار العقاري في تركيا.

ما هو الاستثمار العقاري

الاستثمار العقاري هو الاستفادة من العقار المتاح للمالك إما بتأجيره أو بيعه أو استثماره في مشروع معين وبذلك يعود بالنفع والفائدة للمالك أو الشركة المستثمرة صاحبة العقار.

ما هو العقار 

تطلق كلمة عقار على كل بناء ثابت غير قابل للحركة مهما كانت مساحته إن كان صغيراً أو كبيراً كـ (المنازل ـ البيوت ـ الفلل ـ المحلات ـ الفنادق).

ماهي أسبابك للقيام بالاستثمار العقاري في تركيا

هناك عدة أمور أو أسباب تدفع المستثمر أو الشركات الاستثمارية للقيام بأعمال استثمارية عقارية في تركيا ويمكن أن نذكر منها ما يلي:

  • مناخ تركيا الرائع والذي يجعلك تتمنى الإقامة في تركيا والاستقرار فيها مما يدفعك للاستئجار فيها أو شراء عقار أو استثماره.
  • الموقع الاستراتيجي المتميز لتركيا وإشرافها المباشر على بحار وممرات مائية مهمة جعلها قبلة للعديد من السياح العرب والأجانب وشجعهم للقيام بالعديد من المشاريع الاستثمارية ومنها الاستثمار العقاري.
  • الاقتصاد المالي المستقر وثبات قيمة الليرة التركية فيها شجع المستثمرين للقيام بعدة مشاريع استثمارية وكان أهم هذه المشاريع الاستثمارية هي الاستثمار العائد على الاستثمار العقاري.
  • إقامة الحكومة التركية للعديد من مشاريع البنى التحتية وتوفير العديد من الخدمات الاستراتيجية الضرورية لإقامة أي مشروع استثماري وهذا ما دفع المستثمرين وشركات الاستثمار إلى اللجوء إلى استثمار أموالهم في تركيا وكان الاستثمار العائد على الاستثمار العقاري له النصيب الأكبر من بين مختلف أنواع الاستثمارات التي قامت في تركيا.
  • التعديلات التي قامت بها الحكومة التركية على قانون الاستثمار العقاري فيها ومنحها حق الإقامة في تركيا لكل من يقوم بشراء أو استثمار عقار ضمن أراضي الحكومة التركية وبالتالي حق التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية.
  • قامت الحكومة في تركيا بتخفيض قيمة الضرائب المفروضة على العقارات في تركيا مما شجع الناس على شراء العقارات واستثمارها كما قامت العديد من شركات الاستثمار بعدة مشاريع استثمارية عقارية في تركيا وأهم هذه الشركات مجموعة محل العقارية أحد أفضل شركات الاستثمار العقاري في تركيا.
  • المعاملة الجيدة من قبل الشعب التركي لجميع القادمين إلى تركيا.
  • وأخيراً يمكن أن يكون الاستقرار السياسي في تركيا أحد أسباب القيام بمشاريع الاستثمار العقاري في تركيا ومعرفة ما هو الاستثمار العقاري فيها.

كيفية الاستثمار في العقار

لعل أفضل ما يُسأل عن كيفية الاستثمار في العقار هي مجموعة محل العقارية أفضل شركة استثمار عقاري في تركيا والتي أقامت العديد من المشاريع الاستثمارية العقارية الناجحة في تركيا حيث يمكن الاستثمار في العقار بأن يقوم المستثمر أو الشركة المستثمرة بالاستفادة من العقار بتأجيره أو بيعه بعد القيام بعدة تحسينات على العقار للاستفادة منه وإعطائه ميزات إيجابية تزيد من قيمته كما يمكن للمستثمر أن يستثمر عقاره في مشروع استثماري وذلك حسب نوع العقار ومساحته كأن يقوم بإقامة منشأة سياحية أو مقهى أو سوبر ماركت وبذلك يستفيد من قيمة الاستثمار لهذا العقار.

 

ما هي إيجابيات الاستثمار العقاري في تركيا

تحدثنا في فكرة سابقة عن الأسباب التي تجعل المستثمر يقوم بالاستثمار العقاري في تركيا والدوافع التي تجعله يختار تركيا للقيام باستثماره العقاري والآن سوف نتحدث عن إيجابيات الاستثمار العقاري في تركيا:

  • يعتبر الاستثمار العقاري في تركيا ذو دخل ثابت بشكل مستمر مما يعود بالفائدة والربح للمستثمر.
  • تعتبر عملية استثمار العقارات في تركيا سهلة وغير مكلفة نسبياً بالإضافة إلى العديد من التسهيلات في عملية الاستثمار.
  • يستطيع الأشخاص التعامل مع أحد شركات الاستثمار العقاري في تركيا والتي بدورها تقدم مختلف أنواع الخدمات في المجال العقاري كمجموعة محل العقارية الشركة الرائدة في مجال الاستثمار العقاري في تركيا.
  • التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين والذي بدوره يعمل على تشجيع المستثمرين على القدوم إلى تركيا واستثمار أموالهم فيها.
  • لعل من أهم إيجابيات الاستثمار في تركيا هو الحصول على الإقامة فيها وبالتالي التمتع بمناظرها الخلابة ومناخها الرائع كما يمكن لمن حصل على الإقامة التركية أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية.

أنواع الاستثمار العقاري في تركيا

هناك نوعين للاستثمار العقاري في تركيا هما:

الاستثمار العقاري السكني والاستثمار العقاري التجاري

إذاً ما هو الاستثمار العقاري السكني وما هو الاستثمار العقاري التجاري

أولاً: الاستثمار العقاري السكني:

وهذا الاستثمار يكون مخصص للعقارات السكنية فقط أي (المنازل ـ الشقق ـ الفلل) وهذا النوع من الاستثمار متوفر في مختلف المدن التركية ولكن يكون في إسطنبول بشكل أكبر وذلك لأن إسطنبول تعتبر العاصمة الاقتصادية لتركيا وفيها تنشط الحركة الاقتصادية وحركة البيع والشراء بالإضافة إلى الحركة السياحية مما يزيد الطلب على العقار السكني وهنا يأتي دور الشركات الاستثمارية العقارية كمجموعة محل العقارية إحدى أفضل شركات الاستثمار العقاري في تركيا والتي توفر مختلف أنواع العقارات السكنية في تركيا بأسعار قليلة ومميزة وتوفر مختلف أنواع الخدمات العقارية بكل يسر وسهولة وبمدة زمنية قصيرة.

ثانياً: الاستثمار العقاري التجاري:

وهذا الاستثمار يكون للعقارات التجارية الغير مخصصة للسكن فكل عقار غير مخصص للسكن يعتبر عقار تجاري كالمحلات ـ المطاعم ـ الأراضي وينشط هذا الاستثمار في مختلف المدن التركية حيث تعتبر العقارات التجارية عقارات مربحة في تركيا بشكل عام وفي إسطنبول بشكل خاص على اعتبار بأن إسطنبول أكبر المدن التركية وأكثرها استثماراً وتنشط فيها الحركة السياحية والتجارية والصناعية.

 

ميزات الاستثمار العقاري في تركيا

  • يعد الاستثمار في تركيا بنوعيه الاستثمار العقاري والاستثمار التجاري من أفضل أنواع الاستثمارات في تركيا لأنه الأقل خطورة من بقية الاستثمارات والأكثر أماناً بالإضافة إلى أن المستثمر يحصل فيه على ربح ثابت وبشكل مستمر وكلما كان رأس المال العقاري أو التجاري أكبر كلما كان الربح أكثر وتلعب الشركات العقارية الدور الأكبر في الاستثمار العقاري حيث قامت أفضل شركات الاستثمار العقاري في تركيا مجموعة محل العقارية بالعديد من المشاريع العقارية الاستثمارية في مختلف المدن التركية وحققت نجاحات كبيرة وأضافت إلى تركيا بوابة جديدة من بوابات النجاح والتميز.
  • ويمتاز الاستثمار العقاري في تركيا بأن الحكومة قدمت منحة كبيرة لكل من يقوم بشراء عقار في تركيا بأن تمنحه فرصة الحصول على الجنسية التركية حيث تقدم له الإقامة التركية وتسمح له بالتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية والحصول على الجواز التركي والذي يعتبر من أقوى الجوازات في العالم وبالتالي التمتع بالمناخ التركي المميز واستثمار عقاره والاستفادة منه.
  • كما تعتبر العقارات في تركيا من أرخص العقارات في أوروبا مما يشجع المستثمرين على استثمار العقارات فيها والقيام بالعديد من المشاريع العقارية في مختلف المدن التركية.
  • الضرائب المخفضة على العقارات التركية ساهمت في ازدياد الاستثمار العقاري فيها وهذا أعطى ثقة كبيرة للمستثمرين للقيام باستثمار عقاراتهم والاستفادة من الضرائب المخفضة وبالتالي زيادة نسبة الربح في استثمار عقاراتهم.
  • الحياة الملائمة والرخيصة نسبياً في تركيا جعلت العديد من الأشخاص القادمين إلى تركيا يفكرون في الاستقرار والإقامة فيها وبالتالي البحث عن مصدر للحصول على المال وطلب باب الرزق ولعل الاستثمار العقاري أحد هذه المصادر التي أقدم عليها الكثير من المستثمرين.

أفضل شركات الاستثمار العقاري في تركيا

مجموعة محل العقارية أفضل شركات الاستثمار العقاري في تركيا حيث قامت بالعديد من المشاريع الاستثمارية العقارية في تركيا وحققت نجاحات كبيرة في المجال العقاري وذلك بشاهدة كل العملاء والمستثمرين الذين تعاملوا مع مجموعة محل العقارية لذلك لا تضيع فرصة التعامل مع مجموعة محل العقارية والتي تمتلك أفضل الخبراء والمختصين في مجال البناء والعقار ومختصين في كافة الاستشارات العقارية والمعاملات التجارية العقارية فإذا أردت أن تنجح  وتخوض غمار الاستثمارات العقارية فما عليك سوى التعامل مع مجموعة محل العقارية الشركة الرائدة في مجال الاستثمار العقاري في تركيا.

فلا تدع الفرصة تفوتك وقم بالتواصل مع مجموعة محل  العقارية أفضل شركة استثمار عقاري في تركيا.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن