أهم 10 فوائد شراء عقار في تركيا 2022

شراء عقار في تركيا تعرف على ذلك معنا

إذا كنت تفكر في شراء عقار في تركيا فأنت لست وحدك في السنوات الأخيرة فكرت بهذا فقد أصبحت تركيا واحدة من أكثر الدول شعبية في العالم لمشتري العقارات ولا عجب حيث تقدم تركيا مزيجاً فريداً من وسائل الراحة الحديثة والثقافة التقليدية والجمال الطبيعي المذهل ونقطة سعر جذابة للغاية وهناك مزايا عديدة لشراء عقار في تركيا.

لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم أهم 10 فوائد شراء عقار في تركيا 2022 بالإضافة إلى كيفية شراء عقار في تركيا ومميزات شراء عقار في تركيا وكل ما يتعلق في شراء العقارات في تركيا.

لذلك لا تدع قراءة هذا المقال تفوتك واحصل على معلومات شاملة ومفصلة عن شراء عقار في تركيا وأهمية شراء عقار في تركيا والتي تقدمه لنا أهم شركات الاستثمار العقاري في تركيا مجموعة محل العقارية.

شراء عقار في تركيا 2022

إذا كنت تفكر في شراء عقار في تركيا فربما تتساءل ما هي الفوائد من شراء عقار في تركيا؟

فقد أصبحت تركيا وجهة شهيرة للمشترين الدوليين والمستثمرين الأجانب من مختلف دول العالم وخاصة في السنوات الأخيرة لذلك فإن شراء عقار في تركيا أصبح أمراً لا بد منه بالإضافة إلى أن امتلاك عقار في تركيا له فوائد متعددة ومتنوعة يمكن أن نتعرف عليها من خلال الفقرة الأتية.

أهم 10 فوائد شراء عقار في تركيا 2022

إن شراء عقار في تركيا يتيح لصاحبه الاستفادة من عدة فوائد يمكن أن نذكر منها أهم 10 فوائد وهي كالآتي:

  1. تعتبر عملية شراء عقار في تركيا مشروع استثماري مثمر وناجح.
  2. يعتبر الاقتصاد في تركيا أحد أسرع الاقتصادات في العالم وهو اقتصاد سريع النمو وشراء عقار في تركيا يعتبر من الاقتصادات سريعة النمو.
  3. التمتع بجمال الطبيعة في تركيا حيث تعتبر تركيا واحدة من أجمل بلدان العالم وتتمتع بموقع جغرافي واستراتيجي مميز وإن اشرافها على بحار وممرات مائية هامة جعلها منطقة سياحية واستثمارية مميزة كما أن مناخها يعد مناخ مشمس ولطيف وإن شراء عقار في تركيا يجعلك تتمتع بتلك الطبيعة الخلابة والساحرة.
  4. تعتبر أسعار العقارات في تركيا منخفضة مقارنة مع بقية الدول الأوروبية المجاورة لها لذلك فإن شراء عقار في تركيا أمراً جيداً وسهلاً.
  5. التنوع الكبير في العقارات في تركيا منح المشترين والمستثمرين عدة خيارات وفرص من أجل اختيار العقار المناسب لهم.
  6. تتمتع تركيا بمجموعة واسعة من وسائل الراحة ومقومات الحياة السعيدة لذلك فإن شراء عقار في تركيا يسمح لك بأن تعيش حياة جميلة ومريحة.
  7. تعتبر تركيا بأنها مفترق طرق بين أوروبا واسيا وهذا الموقع الجغرافي الرائع جعل الاستثمار فيها مميز وإن شراء عقار في تركيا يجعلك مستثمر ناجح إذا كنت تفكر بالاستثمار العقاري في تركيا.
  8. تركيا بلد ثقافي وحضاري مميز فهي تتمتع بثقافة وتراث ثريين وهي موطن المواقع التاريخية والاثرية وإن شراء عقار في تركيا يجعلك تتمتع بتلك الأماكن التاريخية والأثرية.
  9. تتمتع تركيا ببنية تحتية قوية وتوفر مختلف أنواع المرافق الخدمية والحيوية لذلك فإن الإقامة في تركيا مريحة وتوفر بيئة حياتية سعيدة.
  10. ولعل أهم فائدة من فوائد شراء عقار في تركيا تلك التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية لكل من أراد شراء عقار في تركيا أو أراد الاستثمار في العقارات ضمن أراضيها.

مميزات شراء عقار في تركيا تعرف عليه معنا

شراء عقار في إسطنبول

في إسطنبول يمكن أن يكون شراء العقارات استثماراً رائعاً حيث تعتبر مدينة إسطنبول مدينة مليئة بالثقافة والتاريخ وهناك العديد من فرص الاستثمار العقاري لذلك يمكنك العثور على عقار مثالي يناسب احتياجاتك بكل يسر وسهولة.

ويمكن أن يكون الاستثمار في عقارات إسطنبول طريقة رائعة لتامين مستقبلك المالي مع اقتصاد مزدهر وتزايد عدد السكان والذي يساعد على زيادة الطلب على شراء عقار في إسطنبول.

كما أن مدينة إسطنبول تعد واحدة من أكثر أسواق العقارات الواعدة في العالم وسواء كنت تبحث عن مسكن رئيسي أو منزل لقضاء العطلات والنزهات أو شراء عقار من اجل الاستثمار فإن مدينة إسطنبول تلبي تلك الطلبات وكافة احتياجات شراء عقار في إسطنبول.

اقرأ أيضاً: الجنسية التركية عن طريق العقار 2022

شراء العقارات في تركيا

تحتل تركيا موقعاً جغرافياً متميزاً وإطلالتها على البحار والممرات المائية المهمة جعلت المدن التركية من أجمل المدن في العالم وجعلتها من أهم الوجهات السياحية والاستثمارية لذلك توفر تركيا ومناطقها المختلفة إمكانات كبيرة للاستثمار العقاري وتعمل الحكومة التركية على جذب المزيد من المستثمرين الأجانب وقد نفذت عدداً من الإصلاحات لتسهيل الاستثمار في تركيا ومن المتوقع أن ترتفع أسعار العقارات في تركيا في السنوات القادمة لذلك يمكننا القول بأنه أصبح الآن الوقت المناسب للاستثمار في العقارات التركية.

ومع توقع ارتفاع الأسعار يمكن أن يؤدي الاستثمار الآن إلى أرباح كبيرة في المستقبل فتركيا مكان رائع للعيش والعمل وتربية الأسرة مع مناظرها الجميلة وشعبها الودود فلا عجب أن تركيا هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم.

وإن أهم شيء يجب مراعاته عند شراء عقارات في تركيا هو التعامل مع شركة راسخة وذات سمعة طيبة كما أنه من المهم أيضاً أن يكون لديك عقد مفصل يحمي حقوق كل من البائع والمشتري.

ويشهد سوق العقارات في تركيا ازدهاراً كبيراً في السنوات الأخيرة حيث ينمو اقتصاد البلاد ويتحسن وهذا جعل تركيا واحدة من أكثر الدول جاذبية للاستثمار في العقارات ولعل أهم تلك الشركات التي يمكن التعامل معها في السوق العقارية التركية هي مجموعة محل العقارية أهم الشركات الاستثمارية العقارية في تركيا.

مميزات شراء عقار في تركيا

إن امتلاك عقار في تركيا يجعلك تتخلص من أجور العقارات والسكن المؤقت والذي يجعلك في قلق دائم لذلك فإن شراء عقار في تركيا يجعلك تفكر بالاستقرار والتمتع بكامل مقومات الحياة السعيدة في تركيا فتركيا بلد جميل ذو ثقافة غنية ومناظر خلابة وتكلفة المعيشة في تركيا منخفضة نسبياً وخاصة عند مقارنتها بالدول الغربية الأخرى وهناك مجموعة كبيرة من أنواع العقارات المتاحة في تركيا من الشقق إلى الفلل لذلك فأنت على يقين من أنك ستجد ما يناسب احتياجاتك وميزانيتك وإن عملية شراء عقار في تركيا بسيطة ومباشرة نسبياً.

فإذا كنت تفكر في شراء عقار يجب أن تكون تركيا على رأس قائمتك وعليك التأكد من الاستفادة من كافة مميزات شراء عقار في تركيا ولعل أهم تلك المميزات هي:

  1. الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة التركية لكل من يقوم بشراء عقار في تركيا من تسهيلات وتخفيضات ضريبية بالإضافة إلى منح الإقامة العقارية أو منح الجنسية التركية والجواز التركي ضمن شروط موضحة في قانون التجنيس في تركيا للأجانب.
  2. تعد المدن التركية من أجمل المدن في العالم.
  3. تركيا بلد هادئ ومثالي للاستقرار والسكن مما جعل امتلاك عقار في تركيا أمر جيد ومثالي.
  4. كانت تركيا ملاذاً آمناً لملايين الأشخاص من مختلف المدن العالمية وخاصة المدن العربية مثل سوريا والعراق وقد سمحت تركيا لهؤلاء من امتلاك عقار في تركيا وهذه تعتبر ميزة لأن امتلاك عقار في تركيا يعد أمر جداً ومهم للاستقرار والإقامة بشكل مريح وسعيد.
  5. المناخ اللطيف والجميل الذي تتمتع به تركيا جذب الكثير من الزوار والسياح من مختلف المدن وخاصة لعشاق الطبيعة الجميلة وبالتالي فإن شراء عقار في تركيا يجعلك تتمتع بهذا المناخ الرائع.
  6. تعتبر المعيشة داخل تركيا منخفضة ومقبولة نوعاً ما وبالتالي فالعيش داخل تركيا مريح وسهل وخالي من المتاعب.
  7. تتمتع تركيا بنظام رائع للرعاية الصحية فهي بلد متطور ويواكب التكنولوجيا الحديثة في مختلف القطاعات الخدمية وخاصة في قطاع الصحة.
  8. تتميز تركيا بنظام تعليم جيد وتهتم بمختلف أنواع العلوم.

مميزات شراء عقار في تركيا تعرف عليه مع مجموعة محل

كيفية شراء عقار في تركيا

عند التطلع إلى شراء عقار في تركيا من المهم التشاور مع وكيل عقارات على دراية بالسوق التركي حيث يمكنه المساعدة في إرشادك خلال عملية العثور على عقار وشرائه ويجب أن يكون على دراية بالرسوم المرتبطة بشراء عقار في تركيا ويمكن أن يشمل ذلك رسوم الدمغة ورسوم التسجيل والرسوم القانونية وبمجرد العثور على عقار تهتم به من المهم أن يقوم محامٍ بمراجعة العقد قبل التوقيع سيساعد هذا في حماية اهتماماتك والتأكد من إتمام عملية الشراء بسلاسة.

لذلك توفر لك مجموعة محل العقارية أفضل شركات الاستثمار العقاري في تركيا كافة إجراءات شراء عقار في تركيا وتقوم بتوفير كافة الأوراق المطلوبة لإتمام عملية البيع والشراء.

شراء عقار في تركيا للأجانب

عملية شراء العقارات في تركيا للأجانب هي عملية مباشرة نسبياً حيث يتم شراء الغالبية العظمى من العقارات في تركيا من خلال وكلاء العقارات الذين سيرشدونك خلال العملية ويساعدك في العثور على العقار المناسب لاحتياجاتك وبمجرد العثور على العقار المثالي فإن الخطوة التالية هي التفاوض على السعر مع البائع وعند يتم الاتفاق على السعر سيتم وضع عقد وسيقوم الطرفان بالتوقيع عليه وبمجرد توقيع العقد يلزم عادة دفع دفعة أولى تتراوح بين 10 و 30٪ من سعر الشراء ثم يُدفع رصيد سعر الشراء على أقساط عادةً على مدى 12-24 شهراً وبمجرد دفع ثمن الشراء بالكامل يتم نقل ملكية ويتم تسجيله بالطابو في البلدية التي يتبع لها ذلك العقار.

اقرأ أيضاً: الدليل الشامل في بيع وشراء العقارات في تركيا 2022

خطوات شراء عقار في تركيا

عندما يتعلق الأمر بشراء عقار في تركيا وكيف تشتري عقار في تركيا فهناك بعض الخطوات الرئيسية التي يجب على المشترين المحتملين اتخاذها من أجل ضمان صفقة سلسة وناجحة.

أولاً: الاستعانة بخدمات وكيل عقارات ذا سمعة طيبة وذو خبرة جيدة وعلى دراية بسوق العقارات التركي أو الاستعانة بإحدى شركات الاستثمار العقاري في تركيا ولعل أفضل تلك الشركات مجموعة محل العقارية صاحبة الخبرة الكبيرة في مجال الاستثمار العقاري.

ثانياً: من الضروري الحصول على جميع الأوراق والموافقات اللازمة من السلطات المختصة قبل تقديم العرض من أجل شراء عقار في تركيا.

ثالثاً: يُنصح بالحصول على فهم شامل لعملية الشراء والتكاليف المرتبطة بها قبل الدخول في أي اتفاقيات قانونية.

وباتباع هذه الخطوات البسيطة يمكن للمشترين أن يطمئنوا إلى أنهم سيقومون باستثمار سليم في تركيا وأنهم سيقومون في شراء عقار بتركيا بأقل جهد ووقت.

شروط شراء عقار في تركيا

عملية شراء عقار في تركيا بسيطة ومباشرة نسبياً بشرط أن يقدم المشتري عدة شروط وهي:

  • يجب أن يكون لدى المشتري الوسائل المالية اللازمة لشراء العقار.
  • يجب على المشتري الحصول على التأشيرة المناسبة من الحكومة التركية والتي تسمح له في شراء عقار في تركيا
  • وأخيراً يجب أن يكون المشتري مستعدًا للتعامل مع البيروقراطية التركية والتي قد تستغرق وقتاً طويلاً.

ومع استيفاء هذه الشروط يجب أن تكون عملية شراء عقار تركيا سلسة ومباشرة نسبياً.

ضريبة شراء العقار في تركيا

تفرض تركيا ضريبة شراء العقارات بنسبة 4٪ على قيمة صك العقار يدفع المشتري هذه الضريبة في وقت الشراء وقيمة الفعل هي سعر شراء العقار كما هو مذكور في عقد الشراء.

مميزات شراء عقار في تركيا تعرف عليه مع مجموعة محل العقارية

تكاليف شراء عقار في تركيا

يمكن أن تختلف تكلفة شراء عقار في تركيا حسب الموقع ونوع العقار وظروف السوق الحالي ومع ذلك بشكل عام فإن تكاليف شراء عقار في تركيا معقولة نسبياً مقارنة بالدول الأخرى حيث يتطلب على من قام بشراء عقار في تركيا دفع بعض الرسوم مثل رسوم كاتب العدل ورسوم التسجيل ورسوم الدمغة فهي بعض التكاليف الإضافية المرتبطة بشراء عقار في تركيا.

ومن المهم أن تأخذ في الاعتبار كل هذه التكاليف عند وضع الميزانية لشراء عقار في تركيا.

اجراءات شراء عقار في تركيا

إذا كنت تبحث عن شراء عقار في تركيا فهناك بعض الإجراءات التي تحتاج القيام بها وأخذها بعين الاعتبار وتشبه هذه العملية بشكل عام عملية شراء العقارات في معظم البلدان الأخرى ولكن هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار.

أولاً وقبل كل شيء ستحتاج إلى جواز سفر ساري المفعول وتصريح إقامة كما أنك ستحتاج أيضاً إلى أن يكون لديك حساب مصرفي تركي وأن تكون قادراً على إظهار إثبات الدخل وبمجرد أن تستكمل الأوراق ستحتاج إلى العثور على وكيل عقارات حسن السمعة والذي سيساعدك في العثور على العقار المناسب والتفاوض على سعر عادل وبعد العثور على العقار المثالي ستحتاج إلى إيداع وديعة وتوقيع عقد سيحدد العقد شروط البيع لذا تأكد من قراءته بعناية.

قانون شراء العقارات في تركيا

في تركيا يخضع شراء العقارات لقانون الالتزامات حيث ينظم هذا القانون طريقة شراء عقار في تركيا والعلاقات بين البائع والمشتري وحقوق والتزامات كل طرف ويحدد القانون أيضاً قواعد تسجيل المعاملات العقارية فمن المعروف بأن شراء العقارات في تركيا عملية معقدة وتبدأ بعدة خطوات حيث تعتبر الخطوة الأولى هي العثور على عقار مناسب وبمجرد العثور على الممتلكات يجب على المشتري والبائع التفاوض على عقد البيع ثم يجب توقيع هذا العقد من قبل الطرفين وتوثيقه بعد توقيع العقد ويجب على المشتري دفع وديعة بنسبة 10٪ من سعر الشراء يتم دفع الوديعة للبائع الذي لديه 30 يوماً لتسليم سند الملكية إلى المشتري سند الملكية مسجل في مكتب تسجيل الأرض  وتعتبر الخطوة الأخيرة في عملية الشراء هي دفع رصيد والانتهاء من كامل سعر العقار.

خاتمة مقالة أهم 10 فوائد شراء عقار في تركيا 2022

وفي نهاية هذا المقال يمكننا أن نقول بأنه لطالما كانت تركيا وجهة مرغوبة لمشتري العقارات لسنوات عديدة ومن المقرر أن يستمر ذلك في عام 2022 حيث وفرت الدولة أسلوب حياة رائع ومناظر خلابة ومجموعة من وسائل الراحة مما يجعلها المكان المثالي لشراء عقار وقد ذكرنا في هذا المقال أهم 10 فوائد شراء عقار في تركيا 2022 كما تطرقنا إلى عدة أمور متعلقة بالعقارات في تركيا وكيفية شراء عقار في تركيا ومميزات شراء عقار في تركيا والعديد من المعلومات الهامة والشاملة عن شراء عقار في تركيا 2022.

كما أننا نوّهنا إلى أن مجموعة محل العقارية هي افضل شركات الاستثمار العقاري في تركيا والتي تمتلك الكادر الاختصاصي والإداري المميز وصاحبة الخبرة الكبيرة في مجال الاستثمار العقاري في تركيا وتقدم جميع الخدمات اللوجستية المتعلقة في العقارات في تركيا وكيفية الحصول على الجواز التركي والجنسية التركية.

لذلك لا تدع الفرصة تفوتك في التعامل مع مجموعة محل العقارية وقم بالتواصل معها واستفد من مختلف العروض الاستثمارية في تركيا عن طريق مجموعة محل العقارية.

السرعة في انجاز الاعمال والصدق في التعامل والثقة الكاملة هي عنوان مجموعة محل العقارية.

تواصل معها عبر هذا الموقع او عبر الواتس اب أو عبر الاتصال المباشر على الرقم.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن