الدليل الشامل في بيع وشراء العقارات في تركيا 2022

بيع وشراء العقارات في تركيا

بيع وشراء العقارات في تركيا

الكثير من المستثمرين والشركات الاستثمارية تبحث عن الاستثمار في تركيا وخاصة بيع وشراء العقارات في تركيا.

لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن بيع وشراء العقارات في تركيا ولماذا شراء العقارات في تركيا وما هي مميزات شراء عقار في تركيا وفوائد شراء عقار في تركيا وكل ما يتعلق في عقارات للبيع في تركيا وذلك عبر أهم شركات الاستثمار العقاري في ولاية كوجالي ازميت التركية مجموعة محل العقارية.

بيع وشراء العقارات في تركيا 2022

كانت تركيا ومازالت وجهة نظر للكثير من الأشخاص من مختلف المدن والدول العالمية فقد أبهرت العالم بمناظرها الخلابة وموقعها الجغرافي المميز الذي أعطاها طبيعة جميلة واستراتيجية استثمارية هامة وبذلك تكون قد وفرت بيئة استثمارية جيدة للمستثمرين وشركات الاستثمار فقد استغل هؤلاء هذا الموقع الاستراتيجي وقاموا بعدة استثمارات داخل الأراضي التركية وكانت افضل الاستثمارات وأنجحها هي الاستثمارات  العقارية حيث نشط في مختلف الأراضي التركية بيع وشراء العقارات في تركيا وكانت  عقارات  للبيع في تركيا من أهم العقارات على المستوى الأوروبي وكان شراء عقارات في تركيا أو بيع عقارات في تركيا من أكثر الأمور رواجاً في السوق الاستثماري التركي.

شراء العقارات في تركيا 2022

تحتل تركيا موقع جغرافي مميز وإن إطلالتها على بحار وممرات مائية هامة جعل المدن التركية من أجمل المدن وجعلها إحدى أهم المدن السياحية والاستثمارية لذلك كانت تشهد تركيا وبمختلف مناطقها ومدنها إقبالاً كبيراً ومميزاً فالمدن التركية تستقطب يومياً آلاف الزوار والسياح من مختلف المدن العالمية وهذا بدوره أدى إلى زيادة النشاط العقاري في مدن تركيا حيث أنه ومن الطبيعي أن هؤلاء الزوار والسياح يحتاجون إلى شقق وعقارات سكنية للإقامة والسكن ولعل ذلك الإقبال الكبير هو الذي عمل على زيادة النشاط  العقاري وشجع على الاستثمار العقاري وزاد من حركة بيع وشراء العقارات في تركيا كما أن الاستثمار العقاري يعتبر من أهم الاستثمارات وأنجحها وتعتبر من الاستثمارات الأكثر أماناً والأقل مخاطرة.

اقرأ أيضاً: منتجع أرسلان في ازميت عبق الماضي ورونق الحاضر

تعرف على أهم 8 مميزات عند شراء عقار في تركيا

  1. تعد المدن التركية من أجمل المدن كما أن تركيا بشكل عام هي من الدول الهادئة والمناسبة للاستقرار والسكن لذلك كانت مأوى لملايين الأشخاص الذين وجدوا في الدولة التركية الملجأ والأمان لهم وخاصة أولئك الذي عانت بلادهم من الحروب والجوع والفقر وهذا ما زاد من حركة بيع وشراء العقارات في تركيا.
  2. لعل أبرز مميزات شراء عقار في تركيا هو إمكانية الحصول على الجنسية التركية أو الجواز التركي والذي يعتبر واحد من أقوى جوازات السفر في العالم حيث أن الحكومة التركية منحت بموجب قانون التجنيس التركي الجنسية التركية لكل من قام بشراء عقار في الأراضي التركية بمبلغ لا يقل عن 400 ألف دولار امريكي وهذا سبب من أكثر الأسباب التي جعلت عقارات للبيع في تركيا من أكثر العقارات طلباً على المستوى العالمي وبالتالي شجعت على بيع وشراء العقارات في تركيا.
  3. بإمكان كل من قام بشراء عقار في تركيا الحصول على الإقامة العقارية داخل الأراضي التركية وهذه ميزة من مميزات شراء عقار في تركيا.
  4. تعتبر العقارات في تركيا هي الارخص في أوروبا.
  5. البنية التحتية القوية التي تتميز بها الدولة التركية وتوفر كافة المرافق الخدمية والحيوية والترفيهية جعل بيع وشراء العقارات في تركيا الحل الأمثل لاستثمار الأموال.
  6. تعتبر المعيشة في مدن تركيا رخيصة ومقبولة نوعاً ما مقارنة مع بقية دول أوروبا وخاصة في بعض المدن التركية مثل مدينة ازميت كوجالي التركية.
  7. إن شراء عقارات في تركيا يعتبر مشروع استثماري ناجح حيث أن كلمة عقارات تشمل كافة أنواع العقارات المختلفة فمنها العقارات السكنية ومنها العقارات التجارية ومنها الأراضي والمستودعات وغيرها من العقارات لذلك فإن بيع وشراء العقارات في تركيا هو مشروع استثماري مثمر وناجح.
  8. إن شراء عقار في تركيا يعتبر ميزة لأن بإمكان صاحب ذلك العقار أن يستفيد من ذلك العقار بعدة أمور منها:
  • السكن والإقامة في إحدى مدن تركيا والتي تعد من أجمل المدن في أوروبا.
  • استثمار ذلك العقار إما بتأجيره والاستفادة من العائد المالي لذلك العقار أو ببيعه بعد فترة معينة بعد أن يكون قد ارتفع سعره وبالتالي الاستفادة من ذلك.
  • التخلص من عقدة الآجار التي تلازم الشخص لطالما أنه لا يمتلك عقار خاص فيه للسكن والاستقرار النهائي.

كل ذلك كان كفيلاً بتشجيع حركة بيع وشراء العقارات في تركيا وبالتالي ازدياد الطلب على عقارات للبيع في تركيا.

بيع وشراء العقارات في تركيا 2022

تعرف على أهم 5 فوائد لشراء عقار في تركيا

يبحث الكثير من الأشخاص وخاصة المستثمرين وشركات الاستثمار عن فرص جديدة من أجل استثمار أموالهم وزيادة أرباحهم وذلك عن طريق استثمارات أمنة ومستقرة فتبدأ رحلة البحث عن البلد الأجدر بتلك الاستثمارات فيجدون ضالتهم في المدن التركية حيث أنهم يسمعون عن الاستثمار في تركيا وخاصة الاستثمار العقاري وحركة بيع وشراء العقارات في تركيا بالإضافة إلى التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين من أجل القيام بمختلف الاستثمارات العقارية في أراضيها كذلك فوائد شراء عقار في تركيا كل ذلك يجذب الكثير من المستثمرين من أجل الاستثمار العقاري في تركيا  ومن أجل القيام بإحدى المشاريع الاستثمارية العقارية في أراضي تركيا ولعل أبرز تلك المشاريع هي شراء عقارات في تركيا أو بيع عقارات في تركيا لما لها من فوائد كبيرة وأهم تلك الفوائد ما يلي:

  1. الاستفادة من قانون تخفيض الضرائب التي أصدرته الحكومة التركية على عقارات للبيع في تركيا والتي شجعت من خلاله على شراء عقارات في تركيا ونشطت بذلك حركة بيع وشراء العقارات في تركيا ولعل أهم تلك التخفيضات هي اعفاء المستثمر الأجنبي من القيمة الضريبية المضافة على العقار.
  2. أيضاً من أهم فوائد شراء عقار في تركيا هو الحصول على الجنسية التركية أو الجواز التركي وذلك إذا كانت قيمة العقار 400 ألف دولار أمريكي وما فوق بشرط أن يتعهد بعدم بيع ذلك العقار قبل ثلاثة سنوات.
  3. ومن فوائد شراء عقار في تركيا أيضاً العائد الاستثماري المميز والمضمون حيث أن بيع وشراء العقارات في تركيا يعود بالفائدة المالية للمستثمر وذلك لأن سوق العقارات في تركيا من أنشط الأسواق الاستثمارية التجارية.
  4. تكاليف الإقامة المنخفضة في المدن التركية وخاصة في ولاية كوجالي ازميت التركية جعل الحياة في المدن التركية حياة سعيدة ومريحة.
  5. تعتبر الدولة التركية من الدول المحافظة على العادات والتقاليد والتي يجعلها قريبة من المجتمعات العربية وهذا ما شجع على الإقامة والاستقرار فيها وزاد من حركة بيع وشراء العقارات في تركيا.

خطوات بيع وشراء العقارات في تركيا

إن بيع وشراء العقارات في تركيا يحتاج إلى القيام بعدة خطوات ضرورية من أجل إتمام بيع وشراء العقارات في تركيا بنجاح ولعل أهم تلك الخطوات هي:

  1. الهدف من بيع وشراء العقارات في تركيا:

إن معرفة الهدف من القيام ببيع وشراء العقارات في تركيا امر جداً مهم فالعقارات متنوعة ومختلفة فهناك عقارات سكنية (شقق ومنازل وفلل) يمكن أن تكون للسكن والإقامة أو من أجل الإيجار والاستثمار العقاري كما هناك عقارات تجارية (محلات تجارية ومولات ومتاجر) والتي تكون غالباً من أجل التجارة والاستثمار العقاري كما يوجد أيضاً العقارات الترفيهية وهذه العقارات تحتاج إلى رأس مال ضخم وغالباً ما يقوم في بيع وشراء العقارات في تركيا وخاصة العقارات الترفيهية شركات استثمارية عقارية ضخمة لأن وكما قلنا بأن العقارات الترفيهية تحتاج إلى رأس مال ضخم بالإضافة إلى وجود عقارات للبيع في تركيا مثل الأراضي والمستودعات والمخازن وغيرها لذلك معرفة الهدف من ذلك العقار أمر مهم من أجل معرفة تكاليف شراء العقارات في تركيا ايضاً.

  1. كما قلنا في الخطوة الأولى بأن معرفة الهدف من بيع وشراء العقارات في تركيا أمر مهم كذلك يجب في الخطوة الثانية معرفة تكاليف شراء العقارات في تركيا حتى يتم الاستعداد لذلك الهدف المعلن عنه في الخطوة الأولى.
  2. اختيار الشركة الاستثمارية العقارية الوكيلة المناسبة للعقار للقيام بعملية بيع وشراء العقارات في تركيا بشكل ناجح وسريع وبإمكاننا أن نذكر إحدى أهم الشركات الاستثمارية العقارية في تركيا وهي مجموعة محل العقارية أفضل شركات الاستثمار العقارية والتي يمكن أن تلعب دور الشركة الاستثمارية العقارية الوكيلة.
  3. الخطوة الرابعة وتعتبر من أهم الخطوات لأنها تعتمد على خبرة الشركة الاستثمارية العقارية الوكيلة في تحصيص أفضل الأسعار والحصول على أفضل استثمار عقاري حيث يتم التفاوض على تكاليف بيع وشراء العقارات في تركيا.
  4. الخطوة الخامسة هي مشاهدة العقار على الواقع ومطابقته مع المواصفات الفنية الموجودة في العقد.
  5. بعد القيام بمشاهدة العقار على الواقع ومطابقته مع المواصفات الموجودة في العقد يجب التأكد من ذلك العقار والسؤال في الطابو (بلدية المنطقة أو المدينة التابع لها ذلك العقار).
  6. في هذه الخطوة يجب دفع عربون من أجل تجميد سعر العقار وتثبيت عملية بيع وشراء العقارات في تركيا.
  7. بعد دفع عربون وتثبيت عملية بيع وشراء العقارات في تركيا يجب القيام بتجهيز كافة الأوراق المطلوبة من أجل استكمال عملية بيع وشراء العقارات في تركيا وغالباً تقوم بتلك العملية الشركة الوكيلة الاستثمارية.
  8. بعد تثبيت عملية بيع وشراء العقارات في تركيا أصبح بالإمكان استلام مفاتيح العقار وانهاء كافة خطوات بيع وشراء العقارات في تركيا.

بيع وشراء العقارات مع مجموعة محل

أسعار بيع وشراء العقارات في تركيا

إن نشاط حركة بيع وشراء العقارات في تركيا أدى وبشكل ملحوظ إلى ارتفاع أسعار تلك العقارات ولكن ورغم هذا الارتفاع في بيع وشراء العقارات في تركيا يبقى السوق العقاري التركي نشط ووجهة لمعظم المستثمرين وشركات الاستثمار العقاري وتبقى أسعار العقارات في تركيا مقبولة ورخيصة كما أن الاستثمار في تركيا يعتبر واحد من أفضل الاستثمارات في العالم لما تشهده تركيا من إقبالاً كبيراً ومنافسة شديدة في الاستثمارات وخاصة الاستثمارات العقارية.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع الاستثمار العقاري

وبالنسبة إلى أسعار العقارات في تركيا فهي وكما قلنا تعتبر رخيصة مقارنة مع بقية الدول الأخرى وتتعلق أسعار العقارات في تركيا بعدة أمور نذكر منها:

  1. الموقع الجغرافي لتلك العقارات والذي له الدور الأكبر في تحديد أسعار العقارات في تركيا حيث أنه ومن المعروف بأن موقع العقار يلعب الدور الأكبر في ارتفاع سعر العقار أو انخفاضه وبشكل عام فإن العقارات ضمن المدن الكبرى والعواصم والمدن السياحية تبقى مرتفعة عن العقارات الموجودة في المناطق الداخلية والوسطى حيث أن العقارات في اسطنبول وأنقرة أكثر ارتفاعاً عن العقارات الموجودة في مدينة ازميت كوجالي التركية والتي تعتبر أيضاً من اجمل المدن في تركيا وهي منطقة هادئة ومناسبة للسكن كما تختلف أسعار العقارات في نفس المدينة ولكن من منطقة إلى أخرى فأسعار العقارات المطلة على البحر أكثر ارتفاعاً من العقارات البعيدة عنه كما أن أسعار العقارات القريبة من مركز المدينة أكثر ارتفاعاً من العقارات المتطرفة عن المدينة وهكذا….
  2. مدى توفر الخدمات والمرافق الخدمية في المنطقة وتوفر شبكة المواصلات والتي تعتبر من اهم أسباب ارتفاع أسعار العقارات في تركيا والتي تجعل حركة بيع وشراء العقارات في تركيا أنشط وأسرع.
  3. المواصفات الفنية للعقار والمساحة وكمية الاكساء والديكور المصروف على ذلك العقار لها الدور في تحديد ارتفاع أسعار العقارات أو انخفاضها.
  4. نوع العقار المطلوب فمن المعروف بأن أسعار العقارات السكنية يختلف عن أسعار العقارات التجارية أو العقارات الترفيهية وغيرها من العقارات الأخرى.
  5. كما أن حركة بيع وشراء العقارات في تركيا ونشاطها يلعب دوراً في ارتفاع أسعار العقارات في السوق العقارية في تركيا.

وأخيراً نود أن نقول بان عقارات ازميت كوجالي كانت من اكثر العقارات نشاطاً في السوق العقاري التركي حيث كانت مدينة ازميت التركية من اكثر الوجهات التي شهدت إقبالاً كبيراً من الزوار والمستثمرين وذلك بحكم موقعها الجغرافي المميز والاطلالة على بحر مرمرة الشهير بالإضافة إلى أن أسعار العقارات في مدينة كوجالي ازميت التركية اقل منها في المدن الكبرى مثل مدينة اسطنبول العاصمة الاقتصادية لتركيا ومدينة انقرة العاصمة السياسية لتركيا.

بيع وشراء العقارات مع مجموعة محل العقارية

خاتمة مقالة بيع وشراء العقارات في تركيا

وفي خاتمة مقالة بيع وشراء العقارات في تركيا نكون قد قدمنا معلومات شاملة ومفصلة عن حركة بيع وشراء العقارات في تركيا وما هي مميزات شراء عقار في تركيا وكافة التفاصيل المتعلقة بفوائد شراء عقار في تركيا وعقارات للبيع في تركيا ونود في نهاية هذا المقال أن نقول بأن بيع وشراء العقارات في تركيا يحتاج إلى شركة استثمارية عقارية تمتلك الخبرة الطويلة في مجال الاستثمارات العقارية والتي تساعدكم على استثمار عقاري ناجح ضمن الأراضي التركية ولعل أهم تلك الشركات الاستثمارية العقارية هي مجموعة محل العقارية صاحبة الخبرة الطويلة في مجال الاستثمارات العقارية وعلى مدار السنوات الطوال من العمل الدؤوب والمستثمر في مجال الاستثمارات العقارية والتي اثبتت عدة نجاحات استثمارية عقارية في العديد من المدن التركية وذلك لامتلاكها افضل كادر فني متخصص في العقارات التركية.

كما أن مجموعة محل العقارية تقدم لكم كافة خدماتها في كيفية الحصول على الجنسية التركية والجواز التركي القوي.

فلا تتردد في التواصل مع مجموعة محل العقارية والاستفادة من خدماتها الكبيرة في بيع وشراء العقارات في تركيا والظفر من خلالها على افضل استثمار عقاري في تركيا.

السرعة في انجاز العمل والصدق في التعامل والثقة التامة هي عنوان أفضل شركات الاستثمار العقاري في ولاية كوجالي ازميت التركية مجموعة محل العقارية.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن