خيار الاستثمار في العقارات التجارية لعام 2022

الاستثمار في العقارات التجارية تعرف عليها

إذا كنت تفكر في الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا من أجل الحصول على الجنسية التركية أو الجواز التركي فإن تركيا تعد خياراً رائعاً للاستثمار ولا يقتصر الأمر على طلب الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري فقط وإنما يعد الاستثمار في العقارات التجارية والممتلكات السكنية والمباني التجارية في تركيا مشروع استثماري رابح وطريقة رائعة لزيادة الدخل وزيادة رأس المال.

وهناك عدة طرق للاستثمار في العقارات التجارية ومهما تكن طريقة الاستثمار في العقارات التجارية فإن الاستثمار في العقارات التجارية التركية وسيلة لكسب المال بالإضافة إلى فرصة من أجل الحصول على الجنسية التركية والجواز التركي واحد من اقوى جوازات السفر في العالم.

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن خيار الاستثمار في العقارات التجارية لعام 2022 وكيفية الاستثمار في العقار ونتعرف على طرق الاستثمار في العقارات والعديد من المعلومات الشاملة والمفصلة عن الاستثمار في العقارات التجارية وكيفية الحصول على الجنسية التركية عن طريق العقار.

كل ذلك والكثير من الاستفسارات والمعلومات القيّمة تقدمها لنا مجموعة محل العقارية أفضل شركات الاستثمار العقاري في تركيا.

الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا لعام 2022

بدايةً وقبل الحديث عن الاستثمار في العقارات التجارية لعام 2022 الكثير يتساءل ما هي العقارات التجارية؟ وكيف يكون الاستثمار في العقارات التجارية؟ .

العقارات التجارية في تركيا هي العقارات التي تستخدم لأغراض التجارة والاستثمار من مباني وشقق ومكاتب واراضٍ ومحلات ومتاجر ويكون الاستثمار في تلك العقارات عبر شراءها وبيعها او تأجيرها والاستفادة من العائد المالي.

يمكن أن يكون الاستثمار في العقارات التجارية طريقة رائعة لكسب الدخل المالي المناسب وعادة ما تكون العقارات التجارية أقل كلفة من سوق الأوراق المالية فعندما تستثمر في العقارات التجارية فأنت في الأساس تشتري عقاراً ومن ثم سوف تقوم بتأجيره أو بيعه في حال تم ارتفاع سعره في السوق العقاري وتستفيد من العائد المالي ويمكن أن تحصل على ربح وفير وإذا كنت صاحب رأس مال ضخم فربما يكون الاستثمار في العقارات التجارية استثماراً رائعاً.

اقرأ أيضاً: افضل دول للاستثمار العقاري 2022

الاستثمار في المحلات التجارية في تركيا

لطالما كانت تركيا وجهة شهيرة للسياح والمسافرين من رجال الأعمال على حد سواء لكن في السنوات الأخيرة أصبحت البلاد جذابة بشكل متزايد للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من اقتصادها المتنامي وهناك عدد من الأسباب التي تجعل الاستثمار في المحلات التجارية في تركيا أمرًا منطقيًا.

أولاً: يعد الاستثمار في المحلات التجارية في تركيا أهم خيارات الاستثمار في العقارات التجارية لعام 2022.

ثانياً: توفر الشباب والذي يتزايد عددهم بسرعة في تركيا وخاصة بعد اللجوء الذي استقبلته تركيا من مختلف مدن العالم وخاصة المدن العربية مثل سوريا.

ثالثاً: تتمتع تركيا بموقع استراتيجي وجغرافي هام حيث تقع على مفترق طرق أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وهذا يمنحها مكانة فريدة في السوق العالمية التجارية.

رابعاً: الاقتصاد التركي الذي ينمو بسرعة حيث يعتبر الاقتصاد التركي من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم وهذا النمو يجذب الاستثمار الأجنبي ويساعد في خفض البطالة في تركيا.

خامساً: الحكومة التركية الداعمة للاستثمار الأجنبي فقد وضعت عددا من الحوافز التي تشجع على الاستثمار في تركيا ولعل أهم تلك الحوافز والتشجيعات هي منح الجنسية التركية عن طريق العقار بالإضافة إلى الإعفاءات الضريبية على الاستثمار في العقارات التجارية.

الاستثمار في العقارات التجارية تعرف عليها معنا

 

الجنسية التركية عن طريق العقار

تمنح تركيا الجنسية التركية للأجانب الذين يشترون عقارات في البلاد ولكن ضمن شروط حددها قانون التجنيس التركي ولعل أبرز تلك الشروط ألا تقل قيمة العقار عن 400 ألف دولار امريكي والتعهد بعدم بيعه لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

حيث تعتبر الحكومة التركية هذه التسهيلات والمعطيات التي قدمتها عبر قانون التجنيس التركي للأجانب وسيلة لتشجيع الاستثمار في تركيا وبالتالي زيادة في الاقتصاد الوطني للبلاد.

إن عملية الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري بسيطة نسبياً حيث أنه يتطلب على صاحب العقار وبعد تسجيل هذا العقار في الطابو في بلدية المنطقة التابع لها هذا العقار ويحصل على سند الطابو باسمه أن يقدم عدد من المستندات والأوراق التي تثبت ملكيته لهذا العقار إلى وزارة الداخلية وبمجرد الموافقة على الطلب سيتم منح المشتري الجنسية التركية عن طريق العقار.

ميزات الحصول على الجنسية التركية عن طريق العقار

هناك عدد من المزايا والميزات يمكن أن يحصل عليها كل من يُمنح الجنسية التركية ولعل أبرز تلك الميزات هي:

  1. حق العيش في تركيا كأي مواطن تركيا له كافة حقوق وواجبات المواطن التركي.
  2. الحصول على العديد من فرص العمل داخل تركيا وإمكانية العمل في البلاد من دون إذن عمل.
  3. إمكانية التملك العقاري في تركيا حيث يمنع التملك العقاري للأجانب دون الحصول على الجنسية التركية.
  4. إن الحصول على الجنسية التركية يتيح لصاحبها إمكانية الدخول إلى العديد من دول العالم دون فيزا دخول أو بتأشيرة دخول الكترونية يحصل عليها المسافر لحظة وصوله للمطار.

افضل انواع الاستثمار العقاري

هناك العديد من أنواع الاستثمار العقاري المختلفة ولكل منها مجموعة من الإيجابيات والسلبيات.

أما أفضل أنواع الاستثمار العقاري هو الاستثمار في العقارات التجارية حيث أن خيار الاستثمار في العقارات التجارية يعتبر الأمثل من بين العديد من أنواع الاستثمارات الأخرى ويعتمد أفضل نوع من الاستثمار العقاري على الأهداف الاستثمارية للمستثمر وعلى مدى امكانياته المالية التي خصها لهذا المشروع.

كما أننا يمكننا القول بأن افضل أنواع الاستثمار العقاري هو الاستثمار الذي يوفر لك العائد الاقتصادي الأكبر والذي يحقق لك الغاية والهدف من ذلك المشروع وقد تشمل بعض أنواع الاستثمارات العقارية والتي تكون الأكثر شيوعاً استثمار المحلات التجارية أو الاستثمار في العقارات السكنية حيث يعتبر الاستثمار في العقارات السكنية أقل مخاطرة ويحقق عوائد مالية كبيرة.

ويمكن الاستثمار في الممتلكات الصناعية وهي عبارة عن مستودعات كبيرة ومصانع وغيرها وهي أيضاً تعتبر من افضل أنواع الاستثمار العقاري.

كيفية الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا

شهدت تركيا طفرة في الاستثمار العقاري التجاري في السنوات الأخيرة حيث تستمر البلاد في النمو والتحديث وخاصة مدينة اسطنبول والتي تعتبر الآن واحدة من أكثر المدن شعبية في العالم للاستثمار العقاري وهناك عدة أسباب شجعت على الاستثمار في العقارات التجارية ولعل أهمها وجود اليد العاملة وتوفر فئة من الشباب القادرة على العمل والإنتاج والنهوض بالاقتصاد الوطني التركي بالإضافة إلى النمو المتزايد للسكان في تركيا والذي يجعل السوق العقاري التجاري مشتعلاً ويزيد من الطلب على تلك العقارات وكما هو معروف بأن الشركات الاستثمارية تتطلع إلى التوسع في تلك الاستثمارات وإنشاء مشاريع عقارية تجارية جديدة تعمل على  زيادة أرباحهم ورأس مالهم وهذا بدوره ينعكس وبشكل مباشر على الاقتصاد التركي ويجعله في ازدهار دائم ومن المتوقع أن يستمر في النمو بوتيرة سريعة وبالتالي فإن هذا النمو سوف يجذب الكثير من المستثمرين الأجانب إلى البلاد ويساعد في رفع أسعار العقارات التجارية.

وكانت تركيا واحدة من أكثر الدول شهرة في مجال الاستثمار العقاري التجاري في السنوات الأخيرة نظراً لموقعها المناسب واقتصادها القوي وتعد تركيا وجهة جذابة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الانخراط في سوق العقارات التجارية وهناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب مراعاتها عند التفكير في الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا منها:

  • أن يكون لديك فهم واضح لأهدافك وغاياتك الاستثمارية.
  • من الضروري القيام بأداء واجبك والبحث في السوق التركي بدقة قبل اتخاذ أي قرارات تتعلق في الاستثمار في العقارات التجارية.
  • يمكنك القيام بالشراكة مع شريك محلي يتمتع بسمعة طيبة وذوي خبرة يمكنه مساعدتك في التنقل في السوق وتحديد أفضل الفرص واختيار افضل خيار في الاستثمار في العقارات التجارية.

عندما تضع تلك العوامل في عين الاعتبار فإن الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا سوف يكون تجربة مربحة ومثمرة للغاية وتكون قد تعرفت على كيفية الاستثمار في العقار عن قرب وبشكل ملموس.

الاستثمار في العقارات التجارية تعرف عليها مع مجموعة محل

طرق الاستثمار العقاري في تركيا لعام 2022

تختلف طرق الاستثمار العقاري في تركيا حسب نوع المستثمر فبالنسبة للمستثمرين الأجانب فإن الطريقة الأكثر شيوعاً والأسهل من بين طرق الاستثمار العقاري في تركيا هي شراء عقار ومن ثم بيعه أو تأجيره واستثماره وطبعاً تتوقف طرق الاستثمار العقاري تبعاً للإمكانيات والرأس مال المخصص لذلك المشروع.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع الاستثمار العقاري

طريقة الاستثمار في العقار التجاري لعام 2022

تتمتع تركيا بسوق عقاري جذاب للغاية للمستثمرين حيث هناك العديد من الطرق المختلفة للاستثمار في العقارات التجارية في تركيا ولكل منها مزاياها وعيوبها وإحدى هذه الطرق الشائعة للاستثمار في العقارات التركية تكون من خلال عقود ما قبل البناء حيث يتم الاستثمار في هذا النوع من الاستثمار بتعاقد المستثمر مع أحد التجار ويقوم بشراء عقار لم يتم بناؤه بعد أو ما يسمى على الخارطة ومن ثم ينتظر لحين الانتهاء ويقوم ببيعه أو استثماره وقد تكون تلك الطريقة محفوفة بالمخاطر حيث قد لا يتم الانتهاء من البناء في الوقت المحدد أو بالجودة التي تم التعهد بها ومع ذلك يمكن أن يكون أيضًا استثماراً مربحاً للغاية إذا تم إكمال المشروع بنجاح.

ويوجد طريقة أخرى شائعة للاستثمار في العقارات التجارية التركية وهي القيام بشراء عقار قائم ويمكن أن يكون هذا استثماراً أقل خطورة من شراء عقار قبل البناء حيث أن العقار قد تم بناؤه بالفعل ويمكنك معرفة ما تشتريه وتدرسه على أرض الواقع ولكن يمكن أن يكون أكثر تكلفة بسبب التنافس مع مستثمرين آخرين على هذا العقار.

وأياً كانت طريقة الاستثمار في العقار التجاري فإن خيار الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا لعام 2022 متنوعة وكثيرة.

طريقة الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا لعام 2022

أصبحت تركيا بسرعة واحدة من أكثر الأماكن المرغوبة للاستثمار في العقارات لكل من السكان المحليين والأجانب وذلك بسبب توفر كافة مقومات الاستثمار الناجح حيث تتمتع الدولة التركية بمناخ رائع ومناظر طبيعية جميلة بالإضافة إلى تميزها باقتصادها القوي والمستقر مما يجعلها مكاناً مثالياً للاستثمار في العقارات وخاصة الاستثمار في العقارات التجارية ويوجد هناك عدة أشياء يجب مراعاتها عند الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا ألا وهي:

  • التشاور مع وكيل عقاري أو استثماري لديه الخبرة الكافية في السوق التجاري العقاري في تركيا فمن المهم وخاصة للمستثمرين الأجانب أن يكونوا على دراية كافة بالمخاطر التي يمكن أن تلحق بالمشروع الاستثماري العقاري في تركيا لذلك فمن المستحسن استشارة إحدى الشركات الاستثمارية العقارية في تركيا ولعل أبرزها مجموعة محل العقارية صاحبة الخبرة الكبيرة في مجال الاستثمار العقاري في تركيا.
  • كما أن تلك الشركة تضع بين أيديكم عدة خيارات استثمارية ناجحة في معظم المناطق في تركيا وتوضح لكم بعض العقبات التي يمكن أن تلحق الاستثمار العقاري من حيث تغيير تقسيم المناطق أو الأماكن التي لا يسمح فيها بالتملك العقاري للأجانب وغيرها من الأمور المتعلقة في الاستثمار في العقارات التجارية لذلك فإن خيار الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا يجب أن يكون مدروساً بشكل جيد لضمان الربح الأكيد والامثل.
  • وقد شهد الاقتصاد التركي نمواً سريعاً في السنوات الأخيرة مما أدى إلى زيادة الاهتمام بالاستثمار العقاري في البلاد وتعددت الشركات الاستثمارية العقارية وبدأ التنافس في الاستثمار في العقارات التجارية وتعددت طرق الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا لذلك كان لا بد من الاستعانة بإحدى شركات الاستثمار العقاري في تركيا والتي تقدم مختلف الخدمات اللوجستية والاستفسارات والنصائح قبل القدوم على أي مشروع استثماري عقاري في العقارات التجارية في تركيا.

الاستثمار في العقارات التجارية تعرف عليها مع مجموعة محل العقارية

كيفية الاستثمار فى العقارات

من أجل الاستثمار في العقارات في تركيا من الضروري أن يكون لديك فهم واضح لسوق العقارات التركي وعملية الاستثمار فى العقارات في تركيا لذلك يوصى بطلب المساعدة من وكيل عقارات محلي أو شركة استثمارية عقارية لإرشادك خلال العملية ومساعدتك في تحديد العقارات المناسبة عند الاستثمار في العقارات في تركيا كما أنه من المهم أن تكون على دراية بالمخاطر المحتملة التي ينطوي عليها سوق الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا حيث يخضع سوق العقارات التركي أحياناً لعدم الاستقرار السياسي والاقتصادي مما قد يؤثر بشكل سلبي على قيمة استثمارك لذلك من المهم أن تبذل العناية الواجبة وأن تبحث في السوق قبل اتخاذ أي قرارات استثماري.

ولعل مجموعة محل العقارية تلبي كافة طلباته الاستثمارية العقارية في تركيا وتمنحك عدة خيارات وفرص استثمارية من أجل الاستثمار في العقارات التجارية لعام 2022.

خاتمة مقالة خيار الاستثمار في العقارات التجارية لعام 2022

ومع اقتراب نهاية عام 2022 فمن المتوقع أن يواصل سوق العقارات التجارية نموه القوي حتى عام 2023 ويرجع ذلك إلى عدد من العوامل بما في ذلك استمرار انخفاض أسعار الفائدة والنمو السكاني القوي وزيادة الإنفاق الاستهلاكي لذلك يمكننا القون بأنه حان الوقت المناسب للنظر في الاستثمار في العقارات التجارية.

ومع ختام هذا المقال الذي يناقش خيار الاستثمار في العقارات التجارية لعام 2022 نود التأكيد على أهمية إجراء البحث الخاص بك قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية لذلك كما أننا في هذا المقال أوضحنا العديد من الطرق للاستثمار في العقارات والاستثمار في العقارات التجارية في تركيا لعام 2022.

فالاستثمار في العقارات التجارية في تركيا يعد خياراً رائعاً للراغبين في الاستثمار في العقارات في عام 2022 فهو يحقق عدة فوائد وعوائد مالية كبيرة بالإضافة إلى ذلك تعتبر تركيا وجهة شهيرة بشكل متزايد للاستثمار في العقارات التجارية مما يجعلها خياراً حكيماً لمن يتطلعون إلى الاستثمار في المستقبل.

فما عليك أيها المستثمر سوف اختيار الوكيل العقاري المناسب أو الشركة الاستثمارية العقارية التي تناسب مشروعك الاستثماري وتحقق اهدافك ومتطلباتك من هذا المشروع لذلك فما عليك سوى التواصل مع أهم شركات الاستثمار العقاري في تركيا مجموعة محل العقارية صاحبة الخبرة الكبيرة في مجال الاستثمار العقاري في تركيا والتي توفر عليك الجهد والتعب والوقت في  البحث عن وكيل عقاري لمشروعك الاستثماري فهي تمتلك أفضل الكوادر الفنية والإدارية وتعمل على تلبية جميع متطلبات زبائنها وعملائها وتجعل من مشروعك الاستثماري مشروع رابح ومثمر.

فلا تتردد في التواصل معها عبر هذا الموقع أو عبر الواتس اب أو الاتصال المباشر عبر الرقم.

السرعة في انجاز العمل والمصداقية في التعامل والثقة المتبادلة هي عنوان مجموعة محل العقارية فلا تتردد في التواصل معها والاستفادة من خبرتها الطويلة في السوق العقاري التركي.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن