كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت

كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت يا ترى

تعتبر ولاية اسطنبول وولاية كوجالي ازميت إحدى أهم الولايات في الجمهورية التركية لذلك كان السؤال المطروح دائماً كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت.

بدايةً وقبل أن نتعرف على إجابة السؤال كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت علينا أن نتعرف على بعض المعلومات عن منطقة ازميت ـ أين تقع ازميت ـ ازميت كم تبعد عن اسطنبول ـ عقارات ازميت ـ وكل مالا تعرفه عن منطقة كوجالي ازميت.

وكل هذا يمكن أن نتعرف عليه من خلال هذا المقال والذي تقدمه لنا أهم شركات الاستثمار في ازميت مجموعة محل العقارية.

منطقة ازميت

تعتبر منطقة ازميت إحدى أهم مدن ولاية كوجالي وهي أكبر مدنها وهي العاصمة لولاية كوجلي ودائماً كان هناك ارتباط بين كوجالي وازميت فعندما تذكر كوجلي فكأنك ذكرت ازميت فارتبط الاسمان ببعضهما حتى أصبحا اسمان لمدينة واحدة.

تشتهر منطقة ازميت بأنها منطقة صناعية ترفد الصناعة التركية بنسبة 13% من الصناعة المحلية بالإضافة إلى أن منطقة ازميت تعتبر من المناطق السياحية الجميلة لما تتمتع به من أماكن أثرية وسياحية وقربها من بحر مرمرة أعطاها صفة المدينة السياحية بامتياز وهذه الصفة شجعت المستثمرين لإقامة العديد من المشاريع الاستثمارية في ازميت وخاصة المشاريع العقارية حيث تميزت عقارات ازميت بأنها من أهم العقارات التي تم إنشاءها في تركيا لذلك كان هناك اقبال كثير من اسطنبول إلى ازميت وبدأ التساؤل كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت.

اقرأ أيضاً: شقق إطلالة مباشرة على البحر للبيع في ازميت تركيا

اين تقع ازميت

عندما تبدأ بالسؤال كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت عليك أن تعرف اين تقع ازميت حتى تتمكن من الإجابة على السؤال كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت.

تقع مدينة ازميت في ولاية كوجلي شمال غرب دولة تركيا وتطل على بحر مرمرة تحيط بها مدنية بورصا التركية من جهة الجنوب ومدينة صقاريا من الشرق أما من الغرب فتشرف على مدينة اسطنبول وقد أقيمت مدينة ازميت على بقايا المدينة الأثرية نيقوميديا الأثرية والتي يعود تاريخها إلى عصر الإمبراطورية الرومانية وهذا الموقع الهام أعطى مدينة ازميت أهمية كبيرة وجعلها من المدن التي يرغب بزيارتها الكثير من الناس من مختلف المدن والمناطق التركية والعالمية وهذا الموقع جعل عقارات ازميت تأخذ الأهمية الاقتصادية والتجارية الهامة وجعل الذهاب إلى منطقة ازميت حاجة ملحة والتنافس على عقارات ازميت أمر مرغوب مما جعل الكثيرين يبدأ بالتساؤل كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت ومنطقة ازميت كم تبعد عن اسطنبول.

ولمعرفة المزيد عن موقع مدينة ازميت وكل مع يتعلق بالإجابة على السؤال كيف اذهب من إسطنبول إلى ازميت يمكن التواصل مع مجموعة محل العقارية والظفر بكافة الخدمات اللوجستية التي تقدمها لكافة عملائها وزبائنها وكن على ثقة بأنك اخترت أفضل شركات الاستثمار العقاري في ازميت.

كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت يا ترى تعرف معنا

كم تبعد ازميت عن اسطنبول

عندما تريد أن تسأل كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت عليك أن تعرف كم تبعد ازميت عن اسطنبول وما هي المسافة بين ازميت واسطنبول.

تقع مدينة ازميت شرق مدينة اسطنبول ومنطقة ازميت تبعد عن اسطنبول حوالي الـ 103 كيلو متر تقريباً أي حوالي الساعة والخمس دقائق بالسيارة وباعتبار بأن اسطنبول هي العاصمة الاقتصادية لتركيا ومدينة ازميت هي العاصمة الاقتصادية لولاية كوجالي لذلك كان السؤال دائماً كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت وذلك بسبب وجود رابط بين هاتين المدينتين باعتبارهما أهم مدن الدولة التركية وتتمتع كلا المدينتين بأهم وأجمل العقارات التركية.

اقرأ أيضاً: شقق للبيع في ازميت 2022

المسافة بين ازميت واسطنبول

بما أن المسافة بين ازميت واسطنبول لا تتجاوز الـ 105 كيلو متر تقريباً إذاً كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت؟

هناك عدة طرق يمكن أن يختارها الشخص الذي يريد الذهاب من اسطنبول إلى ازميت وباعتبار بأن المسافة بين مدينة اسطنبول ومدينة ازميت ليست بالبعيدة فبإمكان أي شخص الذهاب من اسطنبول إلى ازميت بواسطة السيارة وتستغرق زمناً وقدره ساعة وخمس دقائق بواسطة السيارة كما يمكن أن اذهب من اسطنبول إلى ازميت بواسطة الباص العام وتستغرق الرحلة حوالي الساعتين والربع ويمكن الذهاب أيضاً بواسطة التكسي أو أي وسيلة نقل متوفرة فالمواصلات من اسطنبول إلى ازميت سهلة ومريحة وهذا ما شجع على الاستثمار في مدينة ازميت وتميز عقارات ازميت فيها.

كم تبعد كوجالي عن اسطنبول

كم تبعد كوجالي عن اسطنبول هذا السؤال دائماً يتم طرحه وكيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت وخاصة لمن يأتي إلى تركيا فمن المعروف بأن من يأتي إلى تركيا يأتي إلى اسطنبول مباشرة باعتبارها العاصمة الاقتصادية لتركيا وهي المدينة الأكبر والأهم في تركيا ومن ثم يبدأ بالتفكير بالذهاب إلى ازميت وولاية كوجالي ويبدأ بالسؤال كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت وولاية كوجالي كم تبعد عن اسطنبول.

وهنا سوف نوضح كم تبعد كوجالي عن اسطنبول حيث أن ولاية كوجالي تقع شمال غرب تركيا بين اسطنبول وساكاريا الخضراء يحدها البحر الأسود من الشمال واسطنبول من الغرب ومدينة صقاريا من الشرق ومدينة بورصا التركية من الجنوب وتطل على بحر مرمرة مما جعل مناخها جميلاً ومميزاً وشجع على الاستثمار فيها وزاد الإقبال على عقارات ازميت.

كوجالي كم تبعد عن اسطنبول

تعتبر كوجالي من أهم المدن السياحية في تركيا فهي تطل على بحر مرمرة والبحر الأسود شمالاً ويوجد فيها الكثير من الأماكن السياحية الجميلة التي تشد وتجذب آلاف الزوار والسياح من مختلف المدن التركية والعالمية لذلك كل من جاء إلى تركيا يرغب بزيارة ولاية كوجالي ومدنها وأهم مدنها العاصمة ازميت لذلك يبدأ هؤلاء الزوار والسياح بالسؤال كوجالي كم تبعد عن اسطنبول وكيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت وهنا نقول بأن ولاية كوجالي ملاصقة لمدينة اسطنبول أما ازميت فهي عاصمة كوجالي وتبعد عن اسطنبول أكثر من 100 كيلو متر تقريباً أي حوالي الـ 103 كيلو متر تقريباً أما كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت فسوف نتعرف على الطرق التي يمكن من خلالها الذهاب من اسطنبول إلى ازميت.

كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت يا ترى تعرف مع شركة محل

كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت

لكل من يسأل كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت هناك ثلاث طرق يمكن من خلالها الذهاب من اسطنبول إلى ازميت وهي:

  1. بإمكان الذهاب من اسطنبول إلى ازميت بواسطة السيارة الخاصة وتستغرق رحلتي إلى ازميت هذه ما يقارب الساعة والخمس دقائق تقريباً.
  2. أما الطريقة الثانية كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت فيمكن أن تكون عبر التكسي الأجرة ولا تستغرق رحلتي إلى ازميت بواسطة التكسي أكثر من ساعة وخمس دقائق ولكن تعتبر رحلتي إلى ازميت بواسطة التكسي مكلفة أكثر من الذهاب من اسطنبول إلى ازميت عبر السيارة الخاصة.
  3. أما آخر الطرق كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت فهي الذهاب بواسطة الباص وتعتبر هذه الطريقة من أرخص الطرق التي يمكن من خلالها الذهاب من اسطنبول إلى ازميت ولكن رحلتي إلى ازميت بهذه الطريقة قد تستغرق الساعتين والربع.
  4. كما يمكن أن اذهب من اسطنبول إلى ازميت عبر القطار وأن احجز تذكرة عبر الانترنت.

ويمكن الاستفسار بشكل أكثر جواباً للسؤال كيف اذهب من إسطنبول إلى ازميت عبر التواصل مع مجموعة محل العقارية أهم شركات الاستثمار العقاري في ازميت كوجالي.

افضل الاماكن في ازميت

بما أننا تعرفنا كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت يجب علينا أن نتعرف على افضل الاماكن في ازميت والتي شجعت الكثيرين للقدوم إلى مدينة ازميت وبالتالي منحت عقارات ازميت الأهمية وازداد الطلب على هذه العقارات بشكل كبير.

ولعل افضل الاماكن في ازميت هي:

  • حديقة العجائب في ازميت حديقة سيكا:

تتميز هذه الحديقة بهوائها النظيف وذلك لكثرة الأشجار المتواجدة فيها والمساحات الخضراء التي تتمتع فيها هذه الحديقة والتي أطلق عليها اسم حديقة العجائب وتحتوي على جدار للتسلق يبلغ ارتفاعه 8 أمتار وعرضه 50 متراً.

  • متحف كوجالي:

وهو من أهم المناطق الجميلة والسياحية في مدينة ازميت يقع في شارع استاسيون في حي كوزلو في ازميت وأهم ما يميز هذا المتحف أنه تم تحويل محطة القطار التي تعطلت بعد تغيير مسار السكة الحديدية إلى متحف كوجالي وقد تم عرض مختلف القطع الأثرية والأشياء الإثنوغرافية والعملة النقدية ومختلف الأشياء التي تعود إلى العهد الروماني والدولة العثمانية.

  • قرية معشوقية:

تقع قرية معشوقية بالقرب من بحيرة صبنجة الشهيرة وهي قريبة من مدينة اسطنبول وبورصا التركية تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وتسمع من خلالها صوت الماء العذب وتعد أحد افضل الاماكن في ازميت كما أن موقعها بين نقطتي التقاء الطريقين السريعين خط E-5  وخط TEM جعل الوصول إليها أمر جداً سهل وميز من خلالها عقارات ازميت التي شجعت الكثيرين للوصول إلى ازميت والتمتع بأفضل المناطق الموجودة في مدينة ازميت.

  • جبل كارتبه:

ويقع في الجهة الجنوبية الشرقية لمدينة ازميت ويتميز بممارسة الرياضات الشتوية فيه والتزلج على الجليد ويعتبر من أجمل الجبال التي تطل على بحر مرمرة وهو من افضل الاماكن في ازميت.

  • الأسواق الشعبية في ازميت

وتعتبر الأسواق الشعبية في ازميت من أكبر الأسواق التجارية وهي من الأسواق الشعبية الرخيصة وتحتوي على مئات المحلات التجارية ومراكز التسوق التي تضم أشهر الماركات التركية المحلية والماركات العالمية الشهيرة وتتميز الأسواق الشعبية بأنها مسقوفة لحمايتها من حر الشمس في الصيف ومياه الأمطار في الشتاء.

  • متحف صناعي يتمحور حول صناعة الورق

ويوجد في هذا المتحف كل ما يتعلق بصناعة الورق الآلات والطابعات وكامل المراحل المتعلقة بصناعة الورق يقصد هذا المتحف الكثير من عشاق الطباعة وصناعة الورق.

  • برج الساعة في ازميت

وهو واحد من الأبراج الكثيرة المنتشرة في أغلب المدن التركية والتي يعود تاريخها إلى عهد الدولة العثمانية وبالتحديد إلى عهد السلطان العثماني عبد الحميد الثاني ويبلغ ارتفاعه أكثر من 16 متر تقريباً وهو من الأماكن الجميلة في ازميت.

بالإضافة إلى كل ما ذكرناه عن افضل الاماكن في ازميت فهناك العديد من المناطق الجميلة في مدينة ازميت والتي شجعت المستثمرين لإقامة العديد من المشاريع الاستثمارية الهامة وخاصة كان الاستثمار الأنجح هو الاستثمار العقاري في ازميت حيث تميزت عقارات ازميت بكثرة الطلب عليها لما تتمتع به هذه العقارات من البناء الحديث والمتميز بالإضافة إلى البيوت الذكية والمقاومة للزلازل وهذا ما منح عقارات ازميت الأهمية الاقتصادية لمدينة ازميت بشكل خاص وتركيا بشكل عام وهذا ما شجع الكثير للانتقال من مدينة اسطنبول إلى ازميت وبالتالي طرح السؤال كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت.

وإذا أردت معرفة المزيد عن افضل الاماكن في ازميت تواصل مع مجموعة محل العقارية أحد أهم الشركات الاستثمارية في ازميت كوجالي.

كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت تعرف مع شركة محل العقارية

المناطق السياحية في ازميت وعقارات ازميت

تتنوع المعالم الأثرية والسياحية في مدنية ازميت حيث لبت مختلف الأذواق والرغبات فانتشر فيها الكثير من الحدائق والغابات مروراً بالمتاحف والمولات التسويقية والمراكز التجارية والأسواق الشعبية بالإضافة إلى الفنادق والمطاعم ووصولاً إلى السواحل والبحار.

وهذه الأماكن الجميلة الموجودة في مدينة ازميت والطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية التي تتمتع بها إزميت جعلتها من أجمل المدن التي تستقطب الآلاف من الزوار والسياح وتجذبهم بشكل كبير للتعرف على المناطق السياحية في مدينة ازميت وبالتالي التنافس للحصول على عقارات ازميت التي تعتبر إحدى أهم المشاريع الاستثمارية التي قامت في مدينة ازميت.

حيث أن الموقع المميز لمدينة ازميت وإطلالتها المباشرة على بحر مرمرة وقربها الجغرافي المميز من مدينة اسطنبول منحها أحد المزايا السياحية الهامة في تركيا بالإضافة إلى تمتع مدينة ازميت بأهم المناطق السياحية فيها لذلك كان دائماً السؤال كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت وذلك للتمتع بكل ما تحتويه مدينة ازميت من معالم أثرية ومناطق سياحية بالإضافة إلى ميزة الاستثمار العقاري فيها حيث اشتهرت عقارات ازميت بأنها أحد أهم المشاريع العقارية في تركيا.

ولعل أهم المناطق السياحية في ازميت هي:

  • خليج ازميت

يعد خليج ازميت من أهم المناطق السياحية في ازميت وهو يشغل موقعاً استراتيجياً مهماً حيث يقع شرق بحر مرمرة وتحيط به هضبة كوجلي في الشمال وجبال سامانلي في الجنوب وتصل مساحته تقريباً 300 كيلو متر مربع وكثير من الأشخاص عندما يزور مدينة ازميت يفضل زيارته والتمتع برؤية مياهه الجميلة والاستمتاع بالجو الهادئ وسماع خرير الماء في هذا الخليج بالإضافة إلى القيام برحلة غوص خيالية في خليج ازميت من إحدى مراكز الغوص الموجودة في خليج ازميت.

  • مدينة الألعاب بارك لوناسان

من أجمل مدن الألعاب الموجودة في مدينة ازميت التركية وتتميز هذه المدينة بأنها تحتوي على مئات الألعاب التي تناسب كلاً من الكبار والصغار فيمكن أن تقضي كامل العائلة رحلة ممتعة ضمن هذه المدينة يتمتع فيه الجميع صغاراً وكباراً.

  • متحف كوجالي

وقد تحدثنا عنه بأنه من افضل الاماكن في ازميت ويضم مئات القطع الأثرية القديمة ومختلف الأشياء الاثنوغرافية والعديد من العملات النقدية القديمة.

  • حديقة سيكا

وهي من أجمل الحدائق في ازميت تستقطب هذه الحديقة آلاف الزوار الذين يتمتعون بالهواء النظيف وهم يقومون برياضة المشي ضمن سلسلة من الأشجار الكثيفة والأزهار الملونة الجميلة بالإضافة إلى ممارسة رياضة التسلق على الجدار الموجود في تلك الحديقة والذي يبلغ ارتفاعه حوالي 8 أمتار وعرضه 50 متر.

  • الفنادق في ازميت

تعتبر الفنادق إحدى المناطق السياحية في ازميت لما تتمتع به هذه الفنادق من بناء معماري وطرازي حديث وتصاميم معمارية مميزة تقدم هذه الفنادق كامل وسائل الراحة والرفاهية لنزلائها وكافة الخدمات التي يمكن أن تحتاجها أي عائلة.

  • المطاعم والأسواق في ازميت

إن هذه المنطقة السياحية المهمة فرضت وجود العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم افضل الوجبات الشهية وخاصة البحرية والمشروبات الباردة والساخنة التي تتميز بها مدينة ازميت كما أن أسواق ازميت من اجمل الأسواق التي تضم مئات المحلات التجارية ومراكز التسوق التي تعرض أشهر الماركات المحلية والعالمية.

كل هذه المناطق السياحية الجميلة في ازميت تهيأ لكَ الاستثمار الرابح والمثمر في تلك المنطقة وهذا فعلاً انعكس على عقارات ازميت التي أصبحت من أهم عقارات تركيا طلباً واستثماراً.

خاتمة مقالة كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت

وخلاصة هذا المقال نرى بأن عقارات ازميت سمحت بالتفكير بالذهاب إلى ازميت عاصمة كوجالي لما تمتعت به هذه العقارات من الأهمية الاقتصادية والتجارية والاستثمارية لذلك كان يطرح السؤال الدائم والذي تمت الإجابة عليه من خلال هذا المقال ألا وهو كيف اذهب من اسطنبول إلى ازميت.

وأخيراً ما عليك سوى التواصل مع مجموعة محل العقارية أهم شركات الاستثمار العقاري في ازميت والاستفادة من الخبرة الطويلة لها في مجال الاستثمارات العقارية وكيفية الحصول على الجنسية التركية والجواز التركي أحد أهم وأقوى الجوازات في العالم.

الثقة والسرعة والمصداقية عنوان مجموعة محل العقارية فلا تتردد في التواصل مع مجموعة محل العقارية.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن