من هو المستشار العقاري | استشارات قانونية عقارية

  • غير مصنف
  • 1
من هو المستشار العقاري وما هي أهميته ودوره

تعتبر تركيا من الدول التي نشطت فيها الحركة الاستثمارية العقارية وخاصة بعد عدة تعديلات أجرتها الحكومة التركية على قوانين الاستثمار العقاري في تركيا والتسهيلات التي قدمتها تركيا للمستثمرين تشجيعاً منها على الاستثمار العقاري في أراضي الجمهورية التركية وهذا ما شجع الكثير من المستثمرين على أن تكون تركيا هي القبلة والوجهة الأولى لهم للقيام بمشاريعهم الاستثمارية وخاصة في مجال العقارات ونظراً لاختلاف اللغات بين دول العالم والقوانين الخاصة بكل دولة أدى إلى ظهور ما يسمى مستشار عقاري مختص والذي يكون غالباً تابعاً أحد الشركات العقارية المختصة كمجموعة محل العقارية أحد أفضل شركات العقار في تركيا.

إذاً من هو المستشار العقاري؟ وما هي مهمته في مجال العقارات؟ وما هو دوره في مجال الاستشارات العقارية؟ وما هي المعايير الأنسب لاختيار مستشار عقاري مختص؟ وماهي أهم الشركات العقارية التي لديها مستشار عقاري مختص وقادر على القيام بمهامه على الوجه الأكمل؟ وما هو دورها في مجال الاستثمارات العقارية؟ كل هذا يمكن معرفته من خلال هذا المقال.

من هو المستشار العقاري

في البداية يجب معرفة ماذا يعني مستشار عقاري؟ أو بشكل عام من هو المستشار العقاري؟

المستشار العقاري هو ذلك الشخص المختص والمحترف في مجال الاستشارات العقارية والاستثمارات العقارية والأمور المالية المتعلقة بالعقارات (بيع ـ شراء ـ استثمار) ويعمل كوسيط بين البائع والشاري أي مهمته الأساسية هي إنجاح المشروع الاستثماري بخبرته الكبيرة والجيدة في السوق العقاري كما يقوم بعدة مهام سوف نتعرف عليها لاحقاً.

 

دور المستشار العقاري في تركيا  

كل من يريد أن يمتلك عقار أي يريد شراء عقار أو أن يقوم ببيع عقاره أو أن يقوم بمشروع استثماري عقاري في تركيا وكل من يريد الاستفسار عن استشارات قانونية عقارية يجب أن يتعامل مع شركة مختصة في مجال الاستشارات العقارية والتي تمتلك مستشار عقاري مختص كمجموعة محل العقارية الشركة الأفضل في تركيا في مجال الاستشارات العقارية والتي لديها مجموعة من المستشارين العقارين المختصين في مجال الاستشارات العقارية والاستثمارات العقارية.

مهام مستشار عقاري في الاستشارات العقارية

يقوم المستشار العقاري بعدة مهام نذكر منها:

  1. تحديد المواعيد لمقابلة العملاء وتجهيز الأوراق اللازمة بالعقار.
  2. تقديم عدة عروض تناسب كل الأطراف والعملاء.
  3. يقوم بدور الوسيط بين البائع والمشتري.
  4. يقوم بالتنسيق بين الطرفين والإشراف على عمليات البيع والشراء ومتابعة تنسيق العقود وكافة الأمور المالية.
  5. تقديم النصح والإرشاد للمشتري والعميل ومتابعة خطط البناء وتجهيز العقار.
  6. تحديد مواعيد اللقاءات بين كلا الطرفين والتنسيق بينهما.
  7. متابعة كافة الأمور وتجهيز كافة الأوراق المتعلقة بالعقار.
  8. القيام بكافة الأمور المتعلقة بالمصالح العقارية ودائرة الضرائب في تركيا.
  9. متابعة كافة الأمور المالية المتعلقة بالعقارات والاستثمارات العقارية.
  10. يمكن أن يقوم مستشار عقاري بمساعدة العميل في اختيار أثاث منزله والفرش المناسب له وتقديم المساعدة والنصح له.

كل هذه المهام يقدمها المستشار العقاري والذي غالباً كما ذكرنا سابقاً يكون تابع لأحد الشركات العقارية المهمة كمجموعة محل العقارية في تركيا والذي يكون طبعاً يمتلك رخصة عقارية تخوله العمل في مجال الاستشارات العقارية.

ماهي أهمية التعامل مع مستشار عقاري

إذا كنت تريد أن تشتري عقاراً أو تقوم باستثمار عقاري أو تريد استشارة عقارية أو تبحث عن استشارات قانونية عقارية فيجب عليك التعامل مع مستشار عقاري والذي بدوره يقدم لك كافة الأوراق المطلوبة لبيع أو شراء عقارك أو يقوم بمساعدك لإنجاح استثمارك العقاري بالإضافة إلى عدد من الخدمات العقارية التي يوفرها لك فهو يعمل على توفير الوقت والجهد للعميل ويمنع تعرضه لأي عملية غش أو تزوير ويقوم بجميع الإجراءات القانونية العقارية كما يقوم بتقديم النصح والرشد للعميل ويساعده على الاختيار المناسب له ولعائلته أو لاستثماره بالإضافة إلى متابعة كافة الأمور المالية وتحصيل الضرائب ومتابعتها في دائرة الضرائب ودائرة العقارات في تركيا.

فإذا أردت التعامل مع مستشار عقاري مختص فما عليك سوى التعامل مع مجموعة محل العقارية أفضل الشركات العقارية في تركيا والتي لديها أفضل المستشارين العقارين المختصين فهي تضع بين أيديكم خبرة السنوات الطوال في مجال الاستشارات العقارية القانونية وكل ما يتعلق بالعقارات والاستثمارات العقارية في تركيا.

ما هي المعايير والأسس المعتمدة في اختيار مستشار عقاري مختص

بما أن تركيا أصبحت قبلة للكثير من المستثمرين وخاصة في مجال الاستثمار العقاري وخاصة بعد التعديلات الكثيرة التي قامت بها الحكومة التركية والتي طرأت على قانون الاستثمار العقاري والتي منحت بموجبه الجنسية التركية للمستثمرين وكل من يقوم بشراء عقار أو استثماره وهذا شجع الكثير من الأجانب على الاستثمار العقاري وشراء العقارات في الأراضي التركية وبالتالي الظفر بالجنسية التركية وهذا بدوره أبرز دور الشركات العقارية المختصة والتي تعتمد فيه على مستشارين عقارين مختصين ممن يمتلكون الخبرة الكافية في المجال العقاري ويعرفون السوق العقاري بشكل جيد مما يوفر الجهد والوقت على المستثمر والعميل وهنا تكمن أهمية هذه الشركات وخبرة مستشاريها العقارين فعلى سبيل المثال مجموعة محل العقارية احدى أهم شركات العقارات في تركيا والتي تمتلك مجموعة كبيرة من المستشارين العقارين المختصين في مجال العقارات ويعرفون السوق العقاري التركي بشكل جيد جداً كما أنهم يمتلكون الخبرة الطويلة في هذا المجال بالإضافة إلى أنه لكل مستشار عقاري لديه رخصة عقارية تخوله القيام بعمله كمستشار عقاري مختص لهذا كانت مجموعة محل تسعى لاختيار مستشاريها ضمن الأسس والشروط المناسبة والتي تدفع من خلالها عجلة التقدم والنجاح في مجال الاستشارات العقارية القانونية.

فما هي هذه الأسس والمعايير التي من خلالها يتم اختيار كل مستشار عقاري مختص في تركيا؟

  • الخبرة الكافية في مجال سوق العقارات التركي

حيث أن خبرة كل مستشار عقاري في سوق العقارات تلعب دوراً كبيراً في تسهيل عمليات البيع والشراء واستثمار العقارات في تركيا فكما هو معروف كلما كانت خبرة المستشار العقاري كبيرة كلما كانت الاستشارات العقارية القانونية أسرع وأفضل فالمستشار العقاري ذو الخبرة الطويلة في مجال العقارات يعمل على تسريع الإجراءات القانونية العقارية ويختصر الوقت ويوفر الجهد.

  • دقة المواعيد والالتزام بها

دقة المواعيد هي صفة مميزة لمستشاري مجموعة محل العقارية فالوقت له قيمته في الإجراءات العقارية فالمستشار العقاري يجب أن يتحلى بالدقة بالمواعيد فالعميل يريد دائماً أن ينهي معاملاته بالوقت المناسب وبالسرعة القصوى لذلك يفضل التعامل مع مستشار عقاري ملتزم بمواعيده ودقيق بها.

  • الوضوح والصدق في العمل وعدم الغموض والتلاعب

كما يجب أن يتصف المستشار العقاري بالصدق والوضوح وعدم الغموض فالصدق صفة ضرورية في التعامل مع العملاء والزبائن فهو سلاح جيد لصالح المستشار العقاري فعندما يكتشف العميل بأن المستشار العقاري يتلاعب ولا يصدق بوعوده يبدأ بالشكوك ويحاول الانسحاب منه والبحث عن مستشار عقاري مختص يكون أكثر وضوحاً ودون تلاعب بالإجراءات العقارية القانونية.

  • السرعة في انجاز مهامه

يمكن أن يكون أهم ما يميز المستشار العقاري هو سرعته في إنجاز المعاملات العقارية وعدم التباطؤ بها فالسرعة سبب مهم لإنجاح عمل كل مستشار عقاري مختص وهذا ما يهم العميل فهو يريد إنجاز مشروعه العقاري بأسرع وقت ممكن دون أي مشاكل.

  • شخصيته القوية والقيادية

الشخصية القوية للمستشار العقاري تمنحه الثقة بنفسه وبقراراته فيكون قيادي في معاملاته العقارية يعرف ماذا يريد ومتى يتكلم ومتى ينتهي وهذا ما يميز المستشارين العقاري المختصين في مجموعة محل العقارية.

  • المعاملة الحسنة واللبقة

يجب أن يتعامل المستشار العقاري مع عملائه بكل لباقة وأدب فالعميل في هذه الحالة يعتبر هو الممول لأي شركة عقارية يتبع لها هذا المستشار لذلك بجب احترامه ومعاملته بشكل جيد.

  • التعرف على إنجازاته من خلال منصته على مواقع التواصل الاجتماعي

بالإضافة إلى كل الذي تم ذكره سابقاً يمكن التعرف على إنجازات كل مستشار عقاري عبر موقعه الالكتروني والمنصة الالكترونية والتعرف على أعماله ويمكن الاستعانة به والاستفسار عن كل ما يتعلق بالاستشارات القانونية العقارية.

وأخيراً يمكن أن نقول بأن أغلب هذه الأسس والمعايير التي يتم من خلالها اختيار مستشار عقاري مختص متواجدة في مجموعة محل العقارية إحدى أفضل شركات العقارات المختصة في تركيا.

فلا تتردد في التواصل مع مجموعة محل العقارية والاستفسار عن كل الاستشارات القانونية العقارية والحصول على استشارات عقارية مجانية وتمتع بالتعامل مع المستشارين العقاريين المختصين في مجموعة محل العقارية أفضل شركة مختصة بالعقارات التركية في تركيا.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن