الجنسية التركية عن طريق العقار 2022

الجنسية التركية عن طريق العقار

تتمتع تركيا باقتصاد سريع النمو وأصبحت وجهة سياحية ذات شعبية متزايدة هذه العوامل تجعله خياراً جذاباً للمستثمرين العقاريين حيث تقدم تركيا مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية وخاصة الفرص الاستثمارية العقارية وذلك لأن الاستثمار العقاري قد منح صاحبه الجنسية التركية حيث منحت الحكومة التركية الجنسية التركية عن طريق العقار ضمن قانون التجنيس في تركيا.

وهنا ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن الجنسية التركية عن طريق العقار 2022 وكيف تحصل على الجنسيه التركيه بالإضافة إلى شروط اخذ الجنسيه التركيه وبعض الأمور والاستفسارات المتعلقة في الجنسية التركية عن طريق العقار 2022.

تقدم لنا هذا المقال أهم شركات الاستثمار العقاري في تركيا مجموعة محل العقارية صاحبة الخبرة الكبيرة في مجال الاستثمار العقاري في تركيا.

كيف تحصل على الجنسيه التركيه

كيف تحصل على الجنسيه التركيه؟ هذا السؤال الذي يتم تداوله بين الكثيرين ممن جاؤوا إلى تركيا وأرادوا الإقامة فيها ورغبوا بالحصول على الجنسية التركية والتي تعتبر واحدة من الجنسيات الهامة على الصعيد الأوروبي لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن الجنسية التركية وكيف تحصل على الجنسيه التركيه.

هناك عدة طرق منحتها الحكومة التركية للأجانب من اجل الحصول على الجنسية التركية وذلك عبر قانون التجنيس في تركيا والذي تضمن شروط التجنيس في تركيا وشروط اخذ الجنسيه التركيه ولعل اهم طرق الحصول على الجنسية التركية هو الحصول على الجنسية التركية عن طريق العقار والجنسية التركية عبر الاستثمار.

الجنسية التركية عن طريق العقار

لعل الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء العقار هي من اسهل الطرق وأيسرها في تركيا والتي من خلالها يستطيع الأجنبي الحصول على الجنسية التركية ضمن قانون التجنيس في تركيا حيث أصدرت الحكومة التركية قانون التجنيس في تركيا وذلك تشجيعاً منها للأجانب من أجل القدوم إلى تركيا والإقامة فيها وبالتالي خلق جو من البيئات الاجتماعية والثقافات المتنوعة والمختلفة من مختلف الدول العربية والعالمية بالإضافة إلى انشاء بيئة استثمارية هامة في تركيا وبالتالي تنشيط الحركة الاستثمارية والسياحية في تركيا والتي تعود بالفائدة والمنفعة على الدولة التركية وعلى الاقتصاد التركي ككل.

وقد سمحت لهم من خلال قانون التجنيس في تركيا التقدم بطلب من أجل الحصول على الجنسية التركية عبر عدة طرق كان أهمها الجنسية التركية عن طريق العقار.

فكيف يكون الحصول على الجنسية التركية عن طريق العقار ضمن قانون التجنيس في تركيا؟

اقرأ أيضاً: خيارات الاستثمار في عقارات ازميت تركيا

الجنسية التركية شراء عقار 2022

تعتبر تركيا واحدة من اجمل المدن في العالم وهي من المدن التي شهدت تقدماً حضارياً كبيراً في مختلف المجالات لذلك كانت قبلة للكثير من العرب والأجانب الذين رأوا فيها المدينة الجميلة والمكان المناسب للعيش والإقامة السعيدة فقد كانت وجهة للكثيرين وخاصة العرب الذين رغبوا بالقدوم إليها وإقامة العديد من المشاريع الاستثمارية فيها وتشجيعاً منها قامت الدولة التركية بمنح الجنسية التركية للأجانب عن طريق إصدارها قانون التجنيس في تركيا والذي منحت من خلاله الجنسية التركية للأجانب عن طريق الاستثمار أو الجنسية التركية عن طريق العقار.

إن منح الجنسية التركية عن طريق العقار شجع المستثمرين والكثير من الشركات الاستثمارية على إقامة العديد من المشاريع الاستثمارية وخاصة العقارية حيث أصبح الإقبال كبيراً على العقارات في تركيا واشتعل السوق العقاري التركي وبدأت المنافسة كبيرة في سوق العقارات في تركيا وذلك بناءً على الطلبات الكبيرة التي يشهدها سوق العقارات في تركيا وذلك طمعاً في الحصول على الجنسية التركية عن طريق العقار 2022

الجنسية التركية عن طريق العقار وفوائد الجنسية

الجنسية التركية عبر الاستثمار

لقد تحدثنا وقلنا بأن الحكومة التركية منحت الجنسية التركية عبر قانون التجنيس في تركيا بعدة طرق كان أهمها الجنسية التركية عن طريق العقار أو الجنسية التركية بالاستثمار ولعل الحصول على الجنسية التركية عن طريق العقار أو الجنسية التركية عبر الاستثمار كانت من أسرع الطرق والاقل جهداً ووقتاً من اجل الحصول على الجنسية التركية وقد قدمت الحكومة التركية كافة الإجراءات والتسهيلات للأجانب من اجل القدوم إلى الدولة التركية والإقامة والعيش فيها وذلك بهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية في أراضيها والعمل على سرعة النمو الاقتصادي في تركيا وبالتالي خلق فرص عمل وخلق بيئة اجتماعية وثقافية من مختلف الجنسيات وبالتالي دعم الدخل الوطني التركي والنهوض بالدولة التركية لتكون الأولى اقتصادياً واستثمارياً.

وبالفعل فإن التسهيلات والعروض التي قدمتها الحكومة التركية للأجانب جذبت العديد من المستثمرين من مختلف الجنسيات بالإضافة إلى الكثير من الشركات الاستثمارية التي واكبت ذلك التطور الذي تشهده الدولة التركية وكانت سباقة للقيام بالعديد من المشاريع الاستثمارية في تركيا.

وإن أهم العروض التي قدمتها الحكومة التركية للأجانب هو منحهم الجنسية التركية عن طريق العقار أو منحهم الجنسية التركية عبر الاستثمار فقد منحت الدولة التركية الجنسية التركية عن طريق العقار حيث كل من امتلك عقاراً لا يقل سعره عن 400 ألف دولار أمريكي يستطيع التقدم بطلب من أجل الحصول على الجنسية التركية كما أن كل من قام بمشروع استثماري عقاري أو غير عقاري وضمن شروط اخذ الجنسيه التركيه يستطيع التقدم بطلب من اجل حصوله على الجنسية التركية عبر الاستثمار.

إن الجنسية التركية تعتبر واحدة من أهم الجنسيات التي يسعها إليها الكثيرين ممن جاؤوا إلى تركيا لما تتمتع به تلك الجنسية من ميزات وفوائد تخولهم الدخول إلى أكثر من 130 دولة من مختلف الدول العربية والعالمية دون تأشيرة دخول أو بتأشيرة دخول الكترونية تُمنح لهم داخل المطار ولحظة وصولهم مباشرة لذلك رغب الكثير من الزوار والسياح الذين جاؤوا إلى تركيا بالحصول على الجنسية التركية أو الجواز التركي والذي يعد واحد من اقوى جوازات السفر في العالم.

إذاً هذا كان من أهم أسباب الجذب الاستثماري إلى الدولة التركية وبالتالي أصبحت المشاريع الاستثمارية في تركيا متنوعة ومتوفرة وهذا بدوره أدى إلى نشاط الحركة السياحية في تركيا وانعكس على الاقتصاد التركي الوطني لذلك كانت تركيا هي الوجهة الأكثر طلباً من مختلف دول العالم.

ولكل من يبحث عن الفرص الاستثمارية في ولاية كوجالي التركية أو في اسطنبول أو في أي منطقة من المناطق التركية والاستفادة من الجنسية التركية بالاستثمار أو الجنسية التركية عن طريق العقار فما عليه سوى اللجوء إلى أهم شركات الاستثمار العقاري في تركيا مجموعة محل العقارية صاحبة الخبرة الكبيرة في مجال الاستثمار العقاري في تركيا وكيفية الحصول على الجنسية التركية عن طريق العقار او الجنسية التركية عبر الاستثمار وبالتالي فرصة للتقدم من أجل الحصول على الجواز التركي الهام.

قانون التجنيس في تركيا

يعد قانون التجنيس في تركيا والذي أصدرته الحكومة التركية إحدى المنح والميزات التي منحتها الحكومة التركية للأجانب عبر قانون الجنسية التركية والذي تضمن شرح مفصل عن كيفية الحصول على الجنسية التركية وطرق الحصول عليها بالإضافة إلى شروط الحصول على الجنسيه التركيه وما هي الاوراق المطلوبة للجنسية التركية وكل ما يتعلق بالجنسية التركية ولعل أهمها هو الجنسية التركية عن طريق العقار.

وهذا توضيح عن بعض الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على الجنسية التركية ضمن قانون التجنيس في تركيا.

  • شراء عقار بمبلغ لا يقل عن 400 ألف دولار أمريكي والتعهد بعدم بيعه لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.
  • شراء سندات ملكية بمبلغ لا يقل عن 500 ألف دولار أمريكي.
  • إيداع مبلغ في أحد المصارف أو البنوك التركية لا يقل عن 500 ألف دولار أمريكي.
  • تأمين فرص عمل لـ 50 مواطن تركي.
  • شراء شركة برأس مال ثابت لا يقل عن 500 ألف دولار أمريكي.

وللاطلاع على تفاصيل أكثر والاستفسار بشكل أكبر عن قانون التجنيس في تركيا بإمكان أي شخص التواصل مع مجموعة محل العقارية أفضل شركة استثمار في تركيا والحصول على كافة الاستفسارات والاستشارات القانونية المتعقلة بالاستثمارات العقارية أو كيفية الحصول على الجنسية التركية وشروط الحصول على الجنسية التركية وكافة الاوراق المطلوبة للجنسية التركية وكل ما يدور في الأذهان حول الحصول على الجنسية التركية.

الجنسية التركية عن طريق العقار وقانون التجنيس في تركيا

شروط التجنيس في تركيا عبر قانون التجنيس في تركيا

بعد أن تعرفنا على طرق الحصول على الجنسية التركية والتي كان أهمها الجنسية التركية عن طريق العقار 2022 أو الجنسية التركية عبر الاستثمار فكان لا بد من معرفة شروط اخذ الجنسيه التركيه ضمن قانون التجنيس في تركيا.

إذا لنتعرف على شروط التجنيس في تركيا من خلال الفقرة الاتية:

  1. أن يكون الشخص الذي تقدم بطلب من اجل الحصول على الجنسية التركية قد أتم الثامنة عشر من عمره.
  2. أن يكون خالي من أي أمراض نفسية أو عقلية تمنعه من الحصول على الجنسية التركية أي يكون إنسان عاقل بالغ.
  3. أي يكون غير محكوم بأي حكم قضائي أو جنائي وبريء الذمة من أي حكم.
  4. أن يمتلك وسيلة دخل مناسبة تدر عليه الأموال بحيث يستطيع العيش داخل حدود الدولة التركية دون أن يكون عالة على أحد ودون أن يحتاج أحد.
  5. أن يتكلم اللغة التركية بشكل جيد على أقل تقدير.
  6. أي يكون قد مضى على إقامته داخل حدود الدولة التركية مدة لا تقل عن خمس سنوات وإثبات أنه لم يغادر الحدود التركية مدة تتعدى الستة أشهر.
  7. أن يكون ذو اخلاق حميدة وسمعة جيدة.
  8. ألا يشكل خطراً على الامن الوطني القومي التركي.
  9. تأكيد رغبته في البقاء داخل تركيا وذلك بعدة أمور يمكن أن ينفذها مثل:
  • أ‌- شراء عقار داخل تركيا حيث يمكن منح الجنسية التركية عن طريق العقار بشرط أن يكون سعر ذلك العقار لا يقل عن 400 ألف دولار امريكي كما اوضحنا سابقاً بالإضافة إلى تعهده بعدم بيع ذلك العقار قبل مضي على تسجيله في الطابو مدة لا تقل عن ثلاث سنوات.
  • ب‌- إنشاء عمل داخل تركيا أو القيام بمشروع داخل حدود الدولة التركية.
  • ت‌- الحصول على اذن عمل في تركيا.
  • ث‌- الزواج من مواطن تركي أو مواطنة تركية.
  • ج‌- استكمال الدارسة داخل تركيا.
  • ح‌- التقدم للحصول على الجنسية التركية للعائلة جميعها.

وقد تمنح الحكومة التركية الجنسية التركية لأصحاب الإنجازات العظيمة وأصحاب الابداع والاختراعات والتي تعود بالنفع والفائدة على الدولة التركية في عدة مجالات مثل مجال التكنولوجيا أو المجال الصناعي أو الرياضي والفني أو أي مجال يمكن أن يعود بالفائدة على الدولة التركية.

فوائد الجنسيه التركيه وخاصة الجنسية التركية عن طريق العقار

من أهم فوائد الجنسيه التركيه أنها من أكثر الجنسيات المرغوبة لدى الكثير من الأشخاص الذين يرغبون بالسفر والاستثمار في مختلف البلدان العربية والأجنبية وخاصة بعد التطور الاقتصادي الكبير الذي تشهده تركيا والبنى التحتية القوية في تركيا والتنمية الحيوية والنمو المتسارع الذي يشهده الاقتصاد والاستثمار في تركيا إذاً لنتعرف على أهم فوائد الجنسيه التركيه:

اقرأ أيضاً: شروط الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار 2022

الجنسية التركية عن طريق العقار مع مجموعة محل العقارية

10 فوائد يمكن أن يتمتع بها كل من حصل على الجنسية التركية

  1. أنها تسمح لك بالتحرك داخل الأراضي التركية بكل راحة واستقرار دون الشعور بأنك غريب عن البلد ودون السؤال عن مدة إقامتك أو متى يجب عليك تجديد هذه الإقامة وخاصة عندما تصبح من أصحاب العقارات في تركيا أي عندما تحصل على الجنسية التركية عن طريق العقار.
  2. لعل من أفضل فوائد الجنسيه التركيه هي التسهيلات التي يحصل عليها صاحب الجنسية التركية في اجراء المعاملات وتجديد المستندات والوثائق والتي أصبحت عبئاً على الأجنبي في تركيا.
  3. يتيح الحصول على الجنسية التركية عن طريق العقار لحاملها السفر إلى أكثر من 70 دولة من مختلف الدول العالمية دون الحاجة إلى الحصول على فيزا أو تأشيرة دخول إليها.
  4. الحصول على الجنسية التركية عن طريق العقار يتيح لصاحبه إمكانية الحصول على العديد من فرص العمل في مختلف القطاعات الحكومية دون الحاجة إلى استصدار تصريح عمل بالإضافة إلى تعدد فرص العمل خارج حدود الدولة التركية وذلك لحامل الجنسية التركية.
  5. إمكانية الاستفادة من قانون التقاعد لمن بلغ من العمر 60 سنة وهو السن القانوني في تركيا كما يمكن الاستفادة من خدمات النقل المجاني لمن أتم سن الـ 65 عام.
  6. في كثير من الحالات تسمح الحكومة التركية لمن يريد أن يحصل على الجنسية التركية أن يحتفظ بجنسيته الاصلية أي ما يسمى بـ (ازدواجية الجنسية).
  7. يمكن أهم ما يميز الحصول على الجنسية التركية هو إمكانية تعديل الشهادات والتي تتيح لصاحب الجنسية التمتع بالشهادة التي حصل عليها في بلده وتعديلها للغة التركية وممارسة المهنة التي يحبها (الصيدلة ـ الطب ـ القانون ـ التخليص الجمركي ـ والعديد من المهن المختلفة).
  8. من حق من حصل على الجنسية التركية أن يشارك في الانتخابات التي تجريها الحكومة التركية وله حق بالتصويت لاختيار المرشحين كأي مواطن تركي.
  9. يحق لحامل الجنسية التركية حق تملك العقارات وخاصة المواطن السوري حيث كان يحظر على المواطن السوري تملك أي عقار داخل أراضي تركيا.
  10. بعد الحصول على الجنسية التركية يصبح من حق صاحبها الاستفادة من حق التعلم ضمن المدارس التعليمية العامة التابعة للدولة التركية.

خاتمة مقالة الجنسية التركية عن طريق العقار 2022

وأخيراً وفي نهاية هذا المقال نصل إلى حقيقة أن الحصول على الجنسية التركية كان امراً مهماً للكثيرين ممن جاء إلى تركيا ورغب بالعيش والإقامة فيها ولعل افضل الطرق للحصول على الجنسية التركية هي الجنسية التركية عن طريق العقار وذلك كما ذكرنا وأوضحنا في هذا المقال بالإضافة إلى عدة طرق تم ذكرها ضمن هذا المقال كالحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار وغيرها كما تحدثنا عن شروط الجنسية التركية عن طريق العقار وفوائد الجنسيه التركيه وكل ما يتعلق بكيفية الحصول على الجنسية التركية عن طريق العقار 2022.

ولعل كل ما قدمناه في هذا المقال يكون كافياً للحصول على المعلومات الشاملة والمفصلة عن الجنسية التركية عن طريق العقار 2022.

ولكل من يود الحصول على العديد من الفرص الاستثمارية في تركيا أو الحصول على الجنسية التركية عن طريق العقار 2022 أو الجنسية التركية عبر الاستثمار عليه التواصل مع اهم شركات الاستثمار العقاري في ولاية كوجالي التركية مجموعة محل العقارية صاحبة الخبرة الطويلة في مجال الاستثمار العقاري في تركيا والتي تمتلك واحد من افضل الكوادر الفنية والإدارية التي تقدم جميع خدماتها اللوجستية في المجال الاستثماري العقاري والمستعدة لتلبية معظم احتياجات وطلبات عملائها وعلى مدار الـ 24 ساعة ومن أي مكان فما عليك سوى التواصل معها عبر هذا الموقع أو عبر الواتس اب أو الاتصال المباشر عبر الرقم.

حيث السرعة في انجاز العمل والمصداقية في التعامل والثقة التامة مع العملاء هي عنوان وأساس نجاح مجموعة محل العقارية

فلا تتردد في التواصل معها والظفر بجميع الخدمات اللوجستية العقارية التي تقدمها وكن واحد من اصحاب الانجازات التي تصنعها مجموعة محل العقارية.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن